مصر: السيارات الكهربائية بين دعم سعر الكهرباء وخفض الجمارك

إنهاء الحكومة لـ 7 محطات شحن متوفرة في محافظات مختلفة، هما القاهرة والجيزة والإسكندرية والساحل وبورسعيد والاسماعيلية والسويس ومحافظات البحر الأحمر

قال وزير الكهرباء محمد شاكر إن تعريفة الكيلووات في وحدات شحن السيارات الكهربائية ستحتسب بسعر التكلفة الحقيقة دون أي دعم للطاقة، لأن الهدف من تواجد السيارات الكهربائية في تحسين الأثر البيئي لتوليد الطاقة، وليس تكبيد الدولة أعباء إضافية.

ومن ناحية أخرى، تنتهي الهيئة العامة للمواصفات والجودة، من بنود ومواصفات السيارات الكهربائية بنهاية الشهر الجاري، وأصدرت وزارة التجارة والصناعة في مارس الماضي قرارا يسمح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، بشرط ألا يتجاوز عمرها 3 أعوام خلاف سنة الإنتاج وحتى تاريخ الشحن أو التملك.

وبدأت مصلحة الجمارك في سبتمبر الماضي تطبيق التعريفة الجمركية التي أقرها رئيس الجمهورية والتي شملت تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الهجينة إلى 30% بدلا من 40%، مع إعفاء السيارات التي تستخدم محرك كهربائي فقط من الجمارك بالكامل.

المزيد من الشركات تستعد لتلبية الطلب على السيارات الكهربائية

 تستعد شركة “إم إم جروب” لاستيراد سيارات كهربائية من جاجوار في الربع الثاني من العام المقبل، وفق ما ذكرته جريدة البورصة نقلا عن خالد محمود الرئيس التنفيذي للشركة.

وكانت جاجوار قد أصدرت هذا العام “I-PACE series” أول سيارات كهربائية بالكامل من إنتاجها. ويجذب قطاع السيارات الكهربائية عدد متزايد من الشركات التي تستعد للطلب المتوقع في الفترة المقبلة، ومن بينها أيضا درشال، الموزع لعلامة دونج فينج الصينية في مصر، والتي تعتزم بدء تجميع السيارات الكهربائية محليا، فيما تعمل شركة ريفولتا مصر على استيراد سيارات كهربائية وإنشاء نقاط شحن للسيارات في 7 محافظات.

كما تعتزم الشركة الهندسية للسيارات (SMG)، وكيل علامة بورش، طرح طراز بورش تايكان الكهربائي في مصر بحلول عام 2020. وأعلنت البافارية للسيارات أيضا أمس عزمها طرح سيارات BMW i3 الكهربائية في السوق المصرية خلال الربع الأول من 2019.


خاص: إيجيبت14

المصدر: إنتربرايز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.