الكرسي الذي يمكن أن ترتديه .. فتجلس وأنت واقف

الكرسي القابل للأرتداء يجعلك تجلس وأنت واقف في أي مكان

أطلقت شركة جديدة تسمى Astride Bionix للتو كرسيًا قابلًا للارتداء منخفض التكلفة نسبيًا. الجهاز ، الذي يشبه زوجًا من الأركان لجسم الإنسان ، يمكّن مرتديه من الجلوس والاستلقاء في أي مكان.

عادة ما ترتبط في أذهاننا تقنية الأجهزة القابلة للارتداء صوراً مثل الساعات الذكية أو الأساور الإلكترونية التي تقيس النشاط الرياضي والحالة الصحية وهي أجهزة صغيرة ذات طبيعة رقمية في المقام الأول. إن الكرسي القابل للارتداء ، الذي يكتسب شعبية عالمية مذهلة في المصانع والآن في تطبيقات المستهلك ، هو نوع من الآلات الميكانيكية يمكن ارتداؤه.
المنافسة في هذا المجال آخذة في الازدياد. في عام 2015 ، دخلت Noonee ، وهي شركة ناشئة سويسرية ، في شراكة مع شركة أودي للسيارات لتزويد عمال المصانع بنسختها من الكرسي القابل للارتداء. كما يتم استخدام جهاز الشركة من قبل عمال شركة BMW وفي المصانع الأخرى في جميع أنحاء العالم.
شركة أخرى تدعى أفرز Ofrees تبيع كرسي المستهلك القابل للاستهلاك بقيمة 900 دولار علي موقع أمازون. تقدم شركة الروبوتات Cyberdyne دعامة مساعدة داعمة تعمل بشكل مشابه للكرسي القابل للارتداء ، وقد تم تجريبها في المطارات في اليابان.
كل هذه الأجهزة بمختلف أشكالها، هي هياكل خارجية مساعدة وجزءًا من اتجاه أكبر لزيادة قدرة الإنسان علي العمل في المصانع.

يمكن ارتداء هذا المقعد بسهولة قبل البدء في العمل

بعد التجارب الناجحة التي أجراها فورد على الهيكل الخارجي الآلي المساعد لعمالها والذي أنتجته شركة إيكوس بيونيكس لتصنيع الروبوت، وهي واحدة من رواد التكنولوجيا في هذا المجال، أصبح سوق أجهزة الروبوت وغيرها من الأجهزة الميكانيكية التي تساعدالعمال علي التخلص من تعب الوقوف لفترات طويلة في نمو بشكل مضطرد.
المقاعد القابلة للأرتداء لا بقتصر استخدامها علي عمال المصانع فقط، ولكن يمكن أن تستخدم أيضا لمساعدة الجراحين الذي يجرون عمليات جراحية تستغرق ساعات طويلة، والطهاة في المطابخ الذين يضطرون الي الوقوف للطهي مدة طويلة، أو من ينتظرون في طوابير طويلة ومن يقفون في وسائل المواصلات والعديد من المهن الأخري.


خاص: إيجيبت14
المصدر: وكالات
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.