فيسبوك تطور عملة رقمية لتحويل النقود عبر واتساب

فيسبوك تطور عملة رقمية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن فيسبوك تستعد لإطلاق عملة رقمية خاصة بها ليتم دمجها مع تطبيق واتساب للتراسل الفورى الأمر الذى يسمح للمستخدمين بإرسال النقود الالكترونية إلى أى شخص عبر الحدود، مع التركيز أولاً على سوق التحويلات في الهند.

وذكرت الجريدة أن أكثر من 50 مطورا يعملون على تطوير تلك العملة، وأن زوكبيرج الرئيس التنفيذى للشركة متفائل للغاية بهذا المشروع.

وتخطط الشركة لربط العملة الرقمية بسلة من العملات الأجنبية وليس الدولار فقط، الأمرالذى يتيح للشركة المرونة المطلوبة دون ربطها بأى نظام مالى محدد.

وذكرت الصحيفة أن شركة فيسبوك ليست سوى واحدة من العديد من شركات التراسل التي تعمل على تطوير عملات رقمية، إذ تطور شركتا تيليجرام وسيجنال Signal لتطبيقات الاتصالات المحمولة المشفرة عملات رقمية جديدة من المفترض إطلاقها خلال العام المقبل.

وفي ظل خطة فيسبوك لدمج منصاتها الثلاث واتساب وإنستاجرام وماسنجر، فإن العملة الرقمية الجديدة سوف تصل إلى ما يقرب من 2.7 مليار شخص الذين يستخدمون أحد التطبيقات الثلاثة شهريًا.

ورغم المضى قدما فى المشروع إلا أن هناك عدداً من المشاكل التي يجب على شركات التراسل حلها، إذ لا تملك شبكات البلوك تشين مثل بيتكوين أي سلطة مركزية، مما يعني أن المستخدمين يتحملون المسؤولية الكاملة عن تأمين عملاتهم الرقمية.

منذ فترة طويلة كان من المتوقع أن تقوم شبكة فيسبوك بدخول سوق في الخدمات المالية، بعد تعيين “دافيد ماركوس” الرئيس السابق لشركة “باي بال PayPal” السابق ليكون مسئولا عن تطبيق ماسنجر عام 2014.

في شهر مايو ، أصبح ماركوس رئيسًا لقطاع العمليات المالية الرقمية بلوك تشين blockchain الخاصة بالشركة، والتي لم تتم مناقشتها علنا من قبل.

شركة الفيسبوك سارعت الي توظيف خبراء في مجال العملات الرقمية، والآن لديها حوالي 40 شخصا في مجموعة blockchain للخدمات المالية الرقمية.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان “مثل العديد من الشركات الأخرى ، يستكشف فيس بوك سبل الاستفادة من قوة تكنولوجيا blockchain”. “يستكشف هذا الفريق الصغير الجديد العديد من التطبيقات المختلفة. ليس لدينا أي شيء آخر يمكن مشاركته.”

يعتبر تطبيق واتساب شائعًا في الهند، حيث يستخدمه أكثر من 200 مليون مستخدم. كما أن البلاد تقود العالم في التحويلات المالية – فقد تم تحويل 69 مليار دولار إلى الهند في عام 2017، حسبما قال البنك الدولي هذا العام.


المصدر: صحيفة نيويورك تايمز – بلومبرج

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.