خبير إلكتروني ساهم في صد هجوم (واناكراي) يقر بكتابة برمجيات خبيثة

كان ماركوس هتشينز ، الباحث البريطاني في الأمن الإلكتروني يوصف بأنه بطلا لدوره في التصدي لفيروس الفدية "واناكراي"

كان ماركوس هتشينز ، الباحث البريطاني في الأمن الإلكتروني يوصف بأنه بطلا لدوره في التصدي لفيروس الفدية “واناكراي”

 أقر باحث بريطاني في مجال الأمن الإلكتروني، يوصف بأنه بطل لمساهمته في تحييد هجوم (واناكراي) الإلكتروني العالمي عام 2017، بالذنب في تهم أمريكية تتعلق بكتابة برمجيات خبيثة.

وتفيد وثيقة للمحكمة الجزئية في شرق ويسكونسن بالولايات المتحدة بأن ماركوس هاتشينز، الذي وجهت إليه 10 تهم، أقر بالذنب في اثنتين منها ووافقت الحكومة الأمريكية على التحرك نحو إسقاط باقي التهم عند النطق بالحكم.

وقال هاتشينز، المعروف على الإنترنت باسم (مالويرتيك)، في بيان ”أقررت بالذنب في تهمتين ترتبطان بكتابة برمجيات خبيثة في السنوات السابقة لعملي في الأمن“.

وأصبح هاتشينز بين عشية وضحاها مشهورا في مجتمع المتسللين الإلكترونيين في مايو 2017 عندما ساعد في الحد من ضرر هجوم (واناكراي) الإلكتروني، الذي يهدف للحصول على فدية مقابل وقفه، والذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر وتسبب في تعطل العمل بمصانع ومستشفيات ومتاجر ومدارس في أكثر من 150 دولة.

وتم اعتقاله في وقت لاحق من نفس العام في لاس فيجاس بتهم تتعلق بوضع وبيع شفرة إلكترونية خبيثة تستخدم في سرقة بيانات حسابات مصرفية.

ويقول الادعاء الأمريكي إن هاتشينز وشريكا له روجا ووزعا شفرة خبيثة تعرف باسم (كرونوس) بين يوليو 2014 و2015 والذي كان يستخدم لسرقة معلومات من البنوك، وقد تربح الشريكين من وراء ذلك.

عقوبة كل أتهام الحبس لمدة تصل الي 5 سنوات في السجن وغرامات تصل إلى 250,000 دولار ، على الرغم من أن إتفاقية الإقرار بالذنب تنص على أن “قبول المسؤولية” يمكن أن يسهم في عقوبة مخففة.

تم إطلاق سراح هوتشينز بكفالة وهو يقيم حاليا في لوس أنجلوس وينتظر المحاكمة في وقت لاحق من هذا العام. وقد قال في بيانه هذا الأسبوع إنه “سيواصل تكريس وقته للحفاظ على سلامة الناس من هجمات البرمجيات الخبيثة“.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.