سوق دوت كوم في الإمارات تتحول الي أمازون

موقع سوق في الإمارات تحول الي أمازون

أعلنت أمازون وسوق.كوم عن إطلاق موقع جديد، ينتظر أن يحل محل منصة «سوق.كوم» في الإمارات، حيث قالت الشركتان في بيان مشترك إن الموقع الجديد سيوفر أكثر من 30 مليون منتج من الشركات المحلية والعالمية وخمسة ملايين من منتجات أمازون الولايات المتحدة.

من المتوقع أن تكون هذه الخطوة أولية لتخلي الشركة الأميركية عن العلامة التجارية الشرق أوسطية بشكل متدرج، بعد الاستحواذ عليها في مارس من العام 2017 بقيمة قدرت ذلك الوقت بـ650 مليون دولار.

ولم يشر البيان إلى أن هذه الخطوة ستتبع مواقع سوق.كوم الأخرى في المنطقة، إلا أن مصادر توقعت أن تمنح الشركة الأميركية زخم علامتها التجارية إلى مواقع سوق.كوم الأخرى في المنطقة، لزيادة قوتها أمام الشركات المنافسة.

وقال البيان إنه تم تصميم كل من التطبيق والموقع الجديد بما يتناسب مع المتطلبات المحلية لتوفير تجربة تسوق مريحة، مشيراً إلى أن المستخدمين سيبحثون عن منتجاتهم وتسديد ثمنها بالدرهم الإماراتي باستخدام بطاقات الائتمان المحلية أو الدولية؛ أو بالدفع نقداً عند التسلم، موضحاً أن الموقع الإلكتروني وتطبيق الموبايل سيكونان متاحين باللغة العربية لأول مرة في تاريخ أمازون، لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يفضلون التسوق باستخدام اللغة العربية.

وبالحديث عن التجارة الإلكترونية، نشرت بلومبرج تقريرا بعنوان “جيل الألفية حاول قتل المول الأمريكي لكن الجيل زد أنقذه. وبحسب التقرير فإن المتسوقين “الجيل Z” بالولايات المتحدة، والذين يبلغ أعمارهم حاليا بين 7 و22 عاما يحبون المتاجر التقليدية، وفقا لدراسة حديثة فقد زار ٩٥٪؜ من هذا الجيل مولات التسوق مرة علي الأقل خلال ٣ أشهر من عام ٢٠١٨، ويتعاملون معها بشكل مختلف عن المتسوقين الأكبر سنا من جيل الألفية (مواليد بين عامي 1982 و1996) ويطلق عليه “الجيلY”الذين كانوا سببا في النمو الكبير للتجارة الإلكترونية وكانت نسبتهم في الدراسة أقل من ٧٥٪؜ في زيارة المتاجر التقليدية.

أما الجيل الأكبر سنا والذي ولد في الفترة من 1965 – 1979 فكانت نسبة زيارتهم للمتاجر التقليدية أقل من ٥٨٪؜ وهو الجيل الذي يطلق عليه “الجيل X” ويتراوح عمره بين ٤٠-٥٤ عاما.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.