هواوي تعلن إطلاق الجيل الخامس للموبايل في بريطانيا 30 مايو

واجهت بريطانيا ضغوطا كبيرة من الولايات المتحدة لكي توقف نشاط شركة هواوي لبناء شبكات الجيل الخامس

أعلنت شركة هواوي في تغريدة يوم السبت 25 مايو عن إطلاق شبكة الجيل الخامس لاتصالات الموبايل في بريطانيا لتكون من أوائل الدول في أوربا تستخدم هذه التقنية التي من المتوقع أن تغير العالم خلال وقت قصير.

مما لا شك فيه أن هذا يمثل علامة فارقة مهمة في رحلة التواصل في بريطانيا. مع وصول الجيل الخامس، بدأت البلاد في فجر مجتمع الجيجابت ، مما يبشر بعصر جديد من الاتصال الفائق السرعة في كل مكان.

ستكون بريطانيا من أوائل الدول في العالم التي تقدم خدمات الجيل الخامس التجارية على نطاق واسع ، عندما تقوم شركة  EE بتشغيل شبكات الجيل الخامس في 30 مايو 2019 ، تليها شركة فودافون بعد ثلاثة أيام.

في الاحتفال بحدث ما قبل إطلاق الجيل الخامس في لندن يوم الأربعاء 22 مايو، جمعت شركة EE للاتصالات شركائها في الصناعة مع صحفيين من جميع أنحاء البلاد لتوضيح الفوائد اللانهائية القريبة التي ستجلبها ثورة الجيل الخامس. كان شركاء EE من شركات سامسونج وجوجل وكوالكوم لإضافة ثقلهم التكنولوجي إلى شبكة الجيل الخامس التي ستجعل كل شيء أسرع وأسهل وأفضل من الطريقة التي نستخدمها الآن في التعامل مع الإنترنت والتسوق والتعامل مع البنوك والترفيه وفي كل المجالات الأخري.

على الرغم من الأجواء الاحتفالية في هذا الحدث ، كان هناك شريك رئيسي واضح أنه غاب عن الاحتفال وهي شركة هواوي.

من الممكن القول إن شركة هواوي قد فعلت الكثير لتسهيل تطبيق شبكة الجيل الخامس في بريطانيا أكثر من أي من شركاء EE الآخرين ، ومع ذلك لم يحضر ممثلون من شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هذا الحدث في لندن، نظرا لكونها تواجه ضغوطا هائلة من الولايات المتحدة التي تحث وتنذر شركائها الأوربيين من التعامل معها.

تعد المملكة المتحدة واحدة من أوائل الدول في أوروبا التي بدأت في طرح شبكات الجيل الخامس لكن سويسرا هي الأكثر تغطية حيث شملت خدمات هذه الشبكة 227 منطقة، وهناك أيضًا مناطق محدودة في فنلندا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا.

كما تعمل شبكات 5G في أجزاء من الولايات المتحدة والأرجنتين وجنوب إفريقيا وقطر والإمارات العربية المتحدة والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا.

بالنسبة لمشتركي شبكة EE سوف يدفع المستخدم 5 جنيهات إسترلينية لكي يستفيد من شبكة الجيل الخامس أكثر مما كان يدفعه في شبكة الجيل الرابع شهريا وذلك لباقة قدرها 10 جيجابايت. أما مشتركي شبكة فودافون فسوف يدفع المشترك نفس المبلغ الذي كان يدفعه مع شبكة الجيل الرابع.

ماذا ستتيح لك شبكة الجيل الخامس في المستقبل؟

تعد شبكة 5G بوصول سلس وسريع للغاية لأي شيء تقريبًا، مما سيمكن جميع الخدمات الإلكترونية من الازدهار ولكن من المحتمل ألا يحدث ذلك بعد عام 2023.

تدور بعض التطبيقات المتوقعة الأكثر شيوعًا حول البنية التحتية التي ستتصل بالإنترنت، وتحول كل شيء من أعمدة الإنارة والطرق إلى الآلات في المصانع والأجهزة الكهربائية في المنازل إلى كائنات ذكية. بمعنى آخر ، “إنترنت الأشياء”.

الثورة الأكثر وضوحًا وإثارة التي ستساعد 5G في تطورها هي قطاع النقل والمواصلات. حيث ستتحدث السيارات والحافلات والطرق مع بعضها البعض في طوال الوقت، وتحذر السائقين من الحوادث، أو بقع الزيت علي الأرض أو تلغي الحاجة إلى السائق على الإطلاق، في عالم السيارات ذاتية القيادة.

تشمل الخدمات الأخرى المتوقعة كل أنواع الروبوتات ، والواقع المعزز، وألعاب المحمول ، وتنزيلات الفيديو بسرعة فائقة بالطبع.


خاص: إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.