شركة أبل ستعلن غدا نهاية عصر أيتيونز

شعار أيتيونز

سيعمل مؤتمر مطوري شركة أبل الذي يبدأ الاثنين 3 يونيو على تقريب الشركة من المستقبل، حيث لم تعد موبيلات الأيفون هي محور أعمال الشركة التي تتركز حولها كل المنتجات والخدمات، أبل تخطط لمرحلة ما بعد الأيفون.

 تستعد شركة أبل لإنهاء عمل تطبيق أيتيونز ليحل محله 3 تطبيقات منفصلة، مخصصة للموسيقى، والتلفزيون، والبودكاست، حسبما ذكرت بلومبرج في تقرير يرصد التحضيرات لمؤتمر أبل العالمي للمطورين .

ويأتي هذا التحول متماشيا مع توجه أبل نحو ابتكار منتجات أكثر تخصصا. ومن المنتظر أن تعلن الشركة عن برنامج تشغيل جديد للآيباد سيساعد على الترويج للأجهزة الأيباد كبديل عملي للحاسبات المحمولة، وكذلك برنامج خاص بساعة أبل ووتش ستقلل اعتماد مستخدمها على الأيفون.

سيقدم الرئيس التنفيذي تيم كوك ومديري المنتجات الآخرون بالشركة عروضا في مؤتمر المطورين العالميين في سان خوسيه ، كاليفورنيا ، للكشف عن تحديثات التي تمت علي أنظمة تشغيل أبل ونهج جديد للتطبيقات.

على الرغم من أن مؤتمر المطورين يركز على البرامج ، فإن الشركة غالباً ما تنشر إعلانات أجهزة جديدة في هذا الحدث. لكن هذا العام لن تعرض شركة أبل أجهزة جديدة من الأيفون أو ساعات أبل وتش ولكن ستترك ذلك الي المؤتمر لذي سيعقد في الخريف القادم، لكنها تفكر في إطلاق جهاز ماك برو الجديد في المؤتمر.

ساعة أبل أكثر استقلالا

عندما أطلقت شركة أبل ساعة الإلكترونية “أبل ووتش” في عام 2015 ، تم تصنيفها على أنها المنتج الرئيسي التالي بعد الأيفون. لكن المبيعات لم تصل إلى مستويات الأيفون وما زالت الساعة تعتمد على الموبايل. بعد إضافة دعم الاتصال بشبكات الموبايل إلى الجهاز قبل عامين، ستستخدم الشركة تحديث البرنامج التالي، watchOS 6 ، لمزيد من التحرر من الموبايل بإضافة App Store على متنها، وتطبيقات جديدة مثل آلة حاسبة ومسجل صوت ، وميزات المراسلة الجديدة.

الأيباد بديلا لـ اللابتوب

لقد دفعت أبل جهاز الأيباد كبديل للكمبيوتر المحمول لسنوات. لكن العديد من المستخدمين المحترفين لاحظوا أنه على الرغم من أن الجهاز قادر بما فيه الكفاية علي تلبية احتياجاتهم، إلا أن البرمجيات لا تزال متخلفة. مؤتمر المطورين WWDC سوف يكشف عن جهود جديدة لسد تلك الفجوة. تخطط الشركة لإدخال تحسينات على الشاشة الرئيسية وميزات جديدة حول استخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد لمساعدة الأيباد على تلبية المزيد من احتياجاتك المستخدمين من البرمجيات.

وينطلق المؤتمر الأثنين 23 يونيو في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة، ويمكن مشاهدة البث الحي له من خلال هذا الرابط. المزيد حول الموضوع من موقع 9 to5 Mac . وكذلك صحيفة فايننشال تايمز التي نشرت تقريرا بعنوان 5 أشياء عليك متابعتها في مؤتمر أبل العالمي للمطورين


خاص: إيجيبت14

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.