ترامب يعلق علي اتهام خطير لـ جوجل بالخيانة

الرئيس الأمريكي ترامب

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الاتهامات الموجهة لشركة “جوجل” بالخيانة.

واكتشفى ترامب في تغريدة له، الثلاثاء 16 يوليو، بالتعليق أن إدارته ستحقق في اتهام “جوجل” بأنها تعاونت مع الحكومة الصينية، ولكنه لم يعط أي تفاصيل أخرى.

وكان المستثمر والملياردير الأمريكي في وادي السيليكون، بيتر تيل، صرح ال من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية، بشأن قرارها بالتعاون مع الجيش الصيني بدلا من الحكومة الأمريكية، وأحد، أنه يجب أن يتم إجراء تحقيق مع شركة “جوجل”،فقا لمجلة “فوربس” الأمريكية.

ويزعم “تيل”، وهو حليف دونالد ترامب، أن المخابرات الصينية، نجحت في اختراق الإدارة العليا لـ”جوجل”، على الرغم من عدم وجود دليل مادي على هذا.

وقال بيتر تيل، في حديثه في المؤتمر الوطني المحافظ في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن جوجل “تعمل مع الجيش الصيني”، ولفت إلى أن الشركة “قد تم اختراقها تمامًا” من قبل الجواسيس الصينيين.

تبلغ ثروة الملياردير بيتر تيل 2.5 مليار دولار

يشار إلى أن شركة “جوجل” تعرضت للانتقاد، العام الماضي، بسبب خططها لبناء محرك بحث خاضع للرقابة في الصين، يحمل اسم “دراجون فلاي”، والذي على أثره قام موظفو الشركة الأمريكية بالاحتجاج، وبعد حدوث اضطرابات داخلية ووضغوط سياسية، قررت “جوجل” تعليق المشروع.

واختارت “جوجل” عدم تجديد عقدها مع وزارة الدفاع الأمريكية، الذي كان يسمح لها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لـ”جوجل”، من أجل تحليل لقطات الطائرات التي من دون طيار.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.