الخطوط الجوية البريطانية تستأنف الرحلات إلى القاهرة الجمعة

طائرات للخطوط الجوية البريطانية

 قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) في بيان يوم الجمعة 26 يوليو إنها ستستأنف الرحلات إلى القاهرة بعد تعليقها بسبب مخاوف أمنية.

وقالت متحدثة باسم الشركة ”في أعقاب تقييم شامل للترتيبات الأمنية يسعدنا أن نعلن استئناف خدمتنا إلى ومن القاهرة اعتبارا من الجمعة 26 يوليو“.

ولم يقدم البيان أي تفاصيل إضافية بشأن طبيعة القضية الأمنية التي دفعت الشركة إلى تعليق رحلاتها إلى القاهرة الأسبوع الماضي.

كانت الشركة علقت الرحلات إلى القاهرة يوم السبت لمدة 7 ايام ”كإجراء احترازي“ في الوقت الذي تعكف فيه على مراجعة الأمن في مطار القاهرة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال مسؤول تنفيذي بشركة مصر للطيران المملوكة للدولة إن قرار بريتش ايروايز تعليق الرحلات جاء ”بلا أي سبب منطقي“. في حين أبدى وزير الطيران المصري يونس المصري أيضا ”استياءه“ من القرار.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية يوم الأحد 21 يوليو إن بريتش ايروايز اتخذت الخطوة دون التشاور مع السلطات المصرية.وعلقت شركة لوفتهانزا الألمانية أيضا الرحلات إلى القاهرة يوم الأحد لكنها استأنفتها في اليوم التالي.

وتُسير الخطوط البريطانية حاليا رحلة من مطار هيثرو في لندن إلى القاهرة ورحلة عودة منها يوميا.

وقد قالت الخارجية البريطانية في نصائحها للبريطانيين المسافرين إلى مصر الجمعة الماضية إن “هناك خطرا متزايدا من الإرهاب ضد الطيران. وإن هناك إجراءات أمنية إضافية مطبقة للرحلات المغادرة من مصر إلى بريطانيا”.

كما حذرت الوزارة من السفر إلى مناطق معينة في مصر، بيد أنها صنفت القاهرة ضمن المناطق الآمنة ونصحت فقط بمراجعة تحديثات نصائحها للمسافرين قبل السفر إليها.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.