صراع سوفت بنك لإستثمار 40 مليار في صندوق للتكنولوجيا

ماسايوشي سون ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك خلال مؤتمر “عالم سوفت بنك 2018” في طوكيو – اليابان

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن من المتوقع أن تعلن مجموعة سوفت بنك عن استثمار بقيمة 40 مليار دولار في صندوق تكنولوجي جديد تابع لها.

وتجمع الشركة سيولة للنسخة الثانية من صندوقها رؤية البالغ حجمه 100 مليار دولار. ونقلت وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة القول إن سوفت بنك دبرت استثمارات من مجموعة جولدمان ساكس وستاندرد تشارترد وتجري محادثات مع شركة مايكروسوفت.

يقال إن سوفت بنك تجري محادثات مع شركة مايكروسوفت للاستثمار في الصندوق بشرط أن تشجع سوفت بنك شركات محفظتها على الانتقال بعيدًا عن الحوسبة السحابية لشركة “أمازون” إلى الحوسبة السحابية لشركة مايكروسوفت Azure ، مايكروسوفت رفضت التعليق.

ومن المقرر أن يوافق مجلس إدارة سوفت بنك على الاستثمار البالغ قيمته 40 مليار دولار في الصندوق يوم الخميس 25 يوليو، وفقا للصحيفة.

تأتي أخبار الاستثمار الضخم بعد أسابيع من الشائعات عن معاناة عملاق الاتصالات اليابانية لتأمين رأس المال لصندوقها الثاني، مستشهدةً باستقبال فاتر من مستثمري صندوق الرؤية الأولي للشركة.

من المقرر أن تعلن وزارة العدل الأمريكية عن موافقتها على دمج T-Mobile مع شركة Sprint، المملوكة للأغلبية لسوفت بنك، في أقرب وقت من هذا الأسبوع. بمجرد تأكيد عملية الدمج، من المتوقع أن تقوم سوفت بنك بتوزيع رأس مال إضافي على صندوق الرؤية الثاني للصندوق.

أكبر المستثمرين في سوفت بنك هم صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية وصندوق الثروة الوطنية في أبو ظبي، وهي حقيقة أشعلت جدلاً عبر وادي السيليكون حول أخلاقيات قبول رأس المال. تعد شركات أبل و كوالكوم وفوكس كون من المشاركين في صندوق الرؤية الأول لسوفت بنك.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.