تحديد مكان تحطم مقاتلة إيرانية من طراز ميج 29

طائرة مقاتلة لسلاح الجو الإيراني من طراز ميج-29

طائرة مقاتلة لسلاح الجو الإيراني من طراز ميج-29

تمكنت السلطات الإيرانية من تحديد مكان سقوط مقاتلة من طراز “ميج 29” بعد اصطدامها بجبل سبلان، في شمال غرب البلاد، أثناء رحلة تجريبية بعد إصلاحها يوم الأربعاء 25 ديسمبر، دون العثور على الطيار حتى الآن.

وتضاربت الأنباء في وقت سابق بشأن مصير طيار المقاتلة ومساعده، ففي حين أكدت مصادر مقتل الطيار، نقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن مسؤول أمني في محافظة أردبيل، أن قائد الطائرة المنكوبة ومساعده تمكنا من القفز بالمظلة من الطائرة قبل تحطمها، وهما سالمان.

وكانت وكالة “إرنا” أشارت إلى إرسال فرق من الهلال الأحمر ومروحيات إلى مكان تحطم الطائرة، حيث نفذت دوريات في المنطقة بحثا عن حطام الطائرة.

وقال الجيش في بيان إنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى المنطقة الجبلية النائية ، لكنهم واجهوا سوء الاحوال الجوية والتضاريس المغطاة بالثلوج.

لدى القوات الجوية الإيرانية مجموعة متنوعة من الطائرات العسكرية الأمريكية الصنع التي تم شراؤها قبل الثورة الإسلامية عام 1979. كما أن لديها طائرات من طراز ميج وسوخوي روسية الصنع. جعلت عقود من العقوبات الغربية من الصعب على إيران الحفاظ على أسطولها القديم.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ذكرت التقارير أن طائرة مقاتلة متقدمة من طراز سوخوي اس-يو-57 مصممة للتنافس مع أحدث المقاتلات الشبح الأمريكية، قد تحطمت في روسيا وأنقذ الطيار بأمان.

حدث التحطم خلال رحلة تجريبية قبل أيام فقط من استلام الجيش الروسي أول دفعة من هذا الطراز.

 جبل سبالان ثالث أعلى قمة في إيران، يتميز بحفرة تتحول إلى بحيرة في أوقات معينة من العام.


المصدر: RT + وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.