إسرائيل تقول إنها أحبطت هجوما إلكترونيا خطيرا على محطة كهرباء

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال ستينيتز يتحدث في مؤتمر "سايبر تيك 2020" في تل أبيب يوم 29 يناير 2020

وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال ستينيتز يتحدث في مؤتمر “سايبر تيك 2020” في تل أبيب يوم 29 يناير 2020

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز يوم الأربعاء 29 يناير إن إسرائيل أحبطت هجوما إلكترونيا كبيرا على واحدة من محطاتها للطاقة قبل بضعة أشهر.

وقال شتاينيتز خلال مؤتمر تقنية الإنترنت في تل أبيب دون الخوض في تفاصيل ”كانت محاولة خطيرة ومعقدة للغاية للسيطرة على واحدة من محطاتنا للكهرباء وإيقاف العمل فيها“.

وأبلغ يوسي شنيك، مدير قسم الإنترنت وتطوير الأعمال في شركة الكهرباء المملوكة للدولة، لرويترز إنه على علم بالواقعة رغم أنها لم تستهدف أيا من محطات الشركة.

وتمد الشركة إسرائيل بـ 70% من الطاقة الكهربائية بينما تأتي النسبة الباقية من شركات صغيرة منافسة.

وذكر شنيك أن جماعات مسلحة مثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية وجماعة حزب الله اللبنانية و“دولا لا تحب إسرائيل“ مثل إيران يعتقد أنها المسؤولة عن معظم الهجمات.

لحماية البنية التحتية للطاقة أنشأت إسرائيل مركزًا خاصًا للدفاع ضد الهجمات الإلكترونية في بئر السبع، بالقرب من نظام الاستجابة لحالات طوارئ الكمبيوتر (CERT). يمكن للمركز تتبع جميع أنظمة الطاقة في البلاد سواء العامة أوالخاصة على حد سواء. ويمد المركز بالمعلومات نظام الطوارئ ويساعد على بناء الخبرات حول كيفية التعامل مع الجرائم الإلكترونية في قطاع الطاقة.

وقال شتاينيتز: “تصل الي إسرائيل آلاف وملايين الهجمات الإلكترونية، وهناك عدد قليل من الهجمات الخطيرة على منشآت الطاقة لدينا”.

أخبرت يوسي شنيك رئيسة ريادة الأعمال الإلكترونية وتطوير الأعمال في شركة المرافق في مقابلة منفصلة أن شركة إسرائيل للكهرباء المنتج الرئيسي للكهرباء في البلاد لم تكن هدفاً للهجوم الذي ذكره الوزير.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.