طريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر

تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر من الأمور الصعبة نوعاً ما

تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر من الأمور الصعبة نوعاً ما

في الوقت الذي يُعد فيه تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر من الأمور الصعبة نوعاً ما، هناك طريقة بسيطة وفعالة للغاية لتنظيفها والحفاظ عليها نظيفة لفترة طويلة.

لا شك أن لوحة مفاتيح الكمبيوتر من الأماكن “المُفضلة” للجراثيم، حيث يتجمع هناك الغبار وفتات الطعام والشعر وغيرها، ما قد يتسبب في انتقال الجراثيم إلى الجسم، وبالتالي زيادة إمكانية الإصابة بالمرض.

 وغالباً ما يتطلب تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر الكثير من الوقت، لاسيما أن خطأ بسيطا قد يتسبب في تلفها. وفي هذا الصدد، تشير مجلة “فوكوس” الألمانية في تقرير لها، أن هناك طريقة بسيطة وفعالة للغاية، من أجل تنظيف لوحة المفاتيح في وقت وجيز للغاية، وبالتالي الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

وأوضحت مجلة “فوكوس” أن طريقة تنظيف لوحة المفاتيح تبدأ عبر أخذ قطعة من ورق لاصق وتمريرها ببطء شديد عبر لوحة المفاتيح، إذ تلتصق الأوساخ والغبار والشعر بالشريط اللاصق، وتختفي.

عندما يتوقف الشريط اللاصق عن سحب أي شيء (فتات طعام، شعر…)، فإنه يجب استخدام شريط جديد يساعد في عملية سحب البقايا الأكثر “خشونة” من لوحة المفاتيح والقضاء عليها. أما في حال لم ينجح الأمر، فيستحسن اقتناء لوحة مفاتيح جديدة.


المصدر: الألمانية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.