أوبر تستغني عن 40% من موظفيها في مصر

سائق لشركة أوبر في مصر

سائق لشركة أوبر في مصر

قامت شركة أوبر بتسريح مئات الموظفين العاملين في المكاتب في مصر يوم الأربعاء 6 مايو، حيث قامت شركة النقل التشاركي بتسريح عدد أكبر من موظفيها علي مستوي العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

موظفين سابقين من الذين فقدوا وظائفهم وموظفة احتفظت بمنصبها، قالوا إنهم أبلغوا أنه تم تسريح حوالي 40٪ من الموظفين في مكاتب أوبر مصر. وقالوا إن ذلك كان من إجمالي عدد من 650-700 موظف.

ورفض متحدث باسم اوبر الإدلاء بتفاصيل عن حالات التسريح من العمل في مصر لكنه قال ان مكاتبها في عشرات الدول تأثرت بهذه التغييرات.

تعد مصر التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 100 مليون نسمة، أكبر سوق في الشرق الأوسط لخدمات النقل التشاركي عبر تطبيقات الموبايل، وكانت من بين أكبر 10 أسواق في أوبر على مستوى العالم.

واتخذت مصر سلسلة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك حظر التجول الليلي وإغلاق المدارس والجامعات والمساجد والنوادي الرياضية.ومع ذلك لم تصل الحكومة إلى حد الإغلاق التام كما حدث في العديد من الدول الأوربيبة، إذ يسمح لسائقي أوبر بالعمل خلال فترات طويلة من اليوم، واستمرت سيارات الأجرة في العمل خلال النهار حتي الساعة 8 مساءا.

الشركة تتخلي عن خُمس موظفيها حول العالم

قال المتحدث باسم أوبر إن هناك 46 دولة ستتأثر بقرار الشركة الصادر أمس بإلغاء 3700 وظيفة على مستوى عملياتها حول العالم، بما يمثل 17% من إجمالي العاملين لديها.

صناعة النقل التشاركي تأثرت بشكل كبير جراء فيروس كوفيد-19

 وأعلنت شركة ليفت للنقل التشاركي الأسبوع الماضي اتخاذ عددا من الإجراءات لخفض التكاليف بعد أن تسببت الإغلاقات التي تشهدها الدول التي تعمل بها في تراجع حجم حجوزات سيارات التاكسي التابعة لها، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز.

وأعلنت شركة كريم، التابعة لشركة أوبر والتي تتخذ من دبي مقرا لها، في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها تعتزم الاستغناء عن 536 موظفا لديها، بعد تراجع نشاط عملياتها بنسبة 80%.


المصدر: رويترز

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.