إعادة بناء شبكة طيران الإمارات قد تستغرق 4 سنوات

 تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات في دبي

تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات في دبي

قال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات يوم الاثنين 1 يونيو إن إعادة بناء شبكة رحلات الشركة التي عصفت بها جائحة فيروس كورونا قد تستغرق 4 سنوات.

كانت الشركة التي مقرها دبي تسير رحلات إلى 157 وجهة في 83 بلدا قبل أن تعلق رحلات نقل الركاب في مارس الماضي لتكتفي بخدمات محدودة منذ ذلك الحين.

وقال في مقابلة عبر الإنترنت مع جون سترايكلاند المستشار في قطاع الطيران ”أعتقد أنه على الأرجح بحلول 2022\2023 أو 2023\2024 سنشهد عودة الأوضاع إلى طبيعتها بدرجة ما وستشغل طيران الإمارات شبكتها كما كانت من قبل ومن المأمول أن يكون ذلك بنفس النجاح السابق“.

وحذرت الشركة من أن الفترة الحالية قد تكون الأصعب في تاريخها الذي يمتد إلى 35 عاما وقالت يوم الأحد إنها استغنت عن بعض العاملين بسبب الجائحة.

وقال كلارك الذي سيغادر منصبه ويصبح مستشارا للشركة الشهر الجاري إن القطاع قد يبدأ التعافي في صيف العام المقبل في حالة التطوير الناجح للقاح للفيروس يتاح على نطاق واسع.

وتابع ”سنبدأ نشهد زيادة، زيادة كبيرة للطلب على السفر“، مضيفا أن الشركة يمكنها تجهيز أسطولها في غضون 48 ساعة إذا تعين ذلك.

وأضاف أن من المرجح أن يواصل الطلب النمو في 2023 و2024 إذا لم يتعرض الاقتصاد العالمي لأي صدمة كبيرة أخرى.

لكنه حذر من أن التباعد الاجتماعي على الطائرات ليس عمليا من الناحية الاقتصادية والبيئية لأنه يعني أن تحلق الطائرة بنصف سعتها.

وقال إن طيران الإمارات ستظل تطلب من الركاب وضع أقنعة الوجه والقفازات على متن طائراتها.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.