رقم قياسي في سرعة الإنترنت 44.2 تيرا بت/ثانية

هناك الكثير ينتظرنا في مجال سرعة الإنترنت

هناك الكثير ينتظرنا في مجال سرعة الإنترنت

يقول باحثون من جامعات Monash و Swinburne و RMIT الأسترالية ، إنهم سجلوا رقمًا قياسيًا جديدًا في سرعة الإنترنت يبلغ 44.2 تيرابايت في الثانية ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة نيتشر كوميونيكيشنز.

هذه سرعة كافية نظريًا لتنزيل محتويات أكثر من 50 قرصًا مدمجا  من أقراص Blu-ray Ultra HD سعة 100 جيجابايت في ثانية واحدة.

الأمر المثير للاهتمام في البحث هو أنه تم تحقيقه على مدى 75 كيلومترًا من الألياف الضوئية العادية باستخدام مصدر رقاقة مدمج واحدة single integrated chip، مما يعني أنه يمكن أن يفيد يومًا ما البنية التحتية الحالية للألياف الضوئية.

امتد اتصال الألياف الاختبارية بين مقر جامعة RMIT في ملبورن سيتي ومقر  جامعة موناش، ويقول الباحثون إنه يعكس البنية التحتية المستخدمة من قبل شبكة البرودباند الوطنية الأسترالية (NBN). تمثل النتائج “رقمًا قياسيًا عالميًا للنطاق الترددي” ، وفقًا لأستاذ جامعة ديفيد سوينبرن ديفيد موس ، أحد أعضاء الفريق المسؤول.

قال المؤلف المشارك للدراسة والمحاضر في جامعة موناش بيل كوركوران: “إن ما يوضحه بحثنا هو قدرة الألياف الموجودة لدينا بالفعل في الأرض ، بفضل مشروع NBN ، على أن تكون العمود الفقري لشبكات الاتصالات الآن وفي المستقبل” وأضاف  لقد طورنا شيئًا قابلاً للتطوير لتلبية الاحتياجات المستقبلية

يقول أستاذ RMIT ارنان ميتشل: الآن، يقول الباحثون أن التحدي يكمن في تحويل التكنولوجيا إلى شيء يمكن استخدامه مع البنية التحتية القائمة. “على المدى الطويل ، نأمل في إنشاء رقائق ضوئية متكاملة يمكن أن تمكن من تحقيق هذا النوع من معدل البيانات عبر روابط الألياف الضوئية الحالية بأقل تكلفة

من غير المحتمل أن تقوم بتنزيل الألعاب أو بث الأفلام عبر اتصال بسرعة 44.2 تيرابت في أي وقت قريب. قإذا قام العلماء بالإكتشافات الجديدة فإن الأمر لا يعني الاستخدام الفوري له وإنما يتم ذلك حسب السياسة التسويقية للشركات التي تخترع التكنولوجيا الجديدة.

يقول الباحثون أنه من المحتمل استخدامها أولاً لربط مراكز البيانات.تكنولوجيا اتصالات الإنترنت بسرعة جيجابت متاحة منذ سنوات، ولا يزال من غير المألوف حتي الآن رؤيتها في المنازل. ولكن إذا أصبحت التكنولوجيا رخيصة بما فيه الكفاية، فإن الباحثين يأملون في أن يتم استخدامها يومًا ما من قبل عامة الناس.


خاص: إيجيبت14

المصدر: ذا فيرج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.