هل نودع تحويل الأموال عبر البنوك مع خدمة واتساب الجديدة؟

بدأت عمليات الدفع على واتساب في الظهور إلى الناس في جميع أنحاء البرازيل بدءًا من الأثنين 15 يونيو 2020

بدأت عمليات الدفع على واتساب في الظهور إلى الناس في جميع أنحاء البرازيل بدءًا من الأثنين 15 يونيو 2020

قيام فيسبوك بإطلاق خدمة تحويل الأموال من البرازيل بلاد السامبا، يدخله عصرا جديدا بحيث لن يصبح التواصل به بالكلمات والفيديو فقط، بل سيتخطاه إلى دفع المشتريات وتحويل النقود، الشركة أعلنت أنها تهدف إلى نشر التطبيق لبلدان أخرى قريبا.

قد يصبح تحويل الأموال للعائلة والأحباب عبر البنوك أمرا من الماضي، إذ أطلق “فيسبوك” خدمة الدفع الخاصة به على تطبيق “واتساب” في البرازيل يوم الأصنين 15 يونيو بهدف السماح للمستخدمين بالدفع مقابل المشتريات أو تحويل الأموال إلى الأقارب بسهولة.

وكان الموقع قد أطلق محفظة ” فيسبوك باي” (Facebook Pay) على تطبيق “واتساب” للمراسلة في نوفمبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه المرة الأولى التي يمكن فيها استخدام “واتساب” للدفع للشركات أو تحويل أموال للأفراد ضمن قائمة الأسماء في التطبيق.

وسيتوجب على المستخدمين امتلاك بطاقات فيزا كارد أو ماستر كارد صادرة عن مصارف معينة. وسيكون هناك حاجة إلى إدخال رمز مؤلف من 6 أرقام أو تعريف رقمي للمصادقة على عملية الدفع. ويتم التعامل مع هذه العمليات التي تحصل على ” فيسبوك باي” من مجموعات شريكة مثل “باي بال” في الولايات المتحدة و”سييلو” في البرازيل.

وأوضح “فيسبوك” في بيان “إن إرسال الأموال أو إجراء عملية شراء على واتساب مجانية للأفراد”. وستدفع الشركات عمولة مماثلة لتلك التي تدفع في معاملات بطاقات الائتمان”.

يشار إلى أن التطبيقات الجديدة لفيسبوك دائما ما تبدأ ضمن نطاق ضيق من المستخدمين، وذلك لدراستها ومن ثم توسيعها لتشمل شرائح أخرى. ويعتزم “فيسبوك” جعل هذه الخدمة متاحة تدريجا على مجموعة تطبيقاته الأخرى بما فيها “إنستجرام” على أن تشمل بلدانا أخرى في المستقبل.

تأتي أخبار عملية تحويل الأموال الإلكترونية في البرازيل مفاجأة، فقد قامت واتساب بأختبار خدمة المدفوعات الخاصة به بين المستخدمين في الهند منذ شهور (تلك التجربة تستخدم نظامًا آخر وليس فيسبوك باي ولكن UPI) ، وافترض الكثيرون أن الهند ثاني أكبر سوق إنترنت في العالم سيكون المنطقة الأولى للخدمة المالية لتطبيق واتساب.

رفض متحدث باسم واتساب قول المزيد عندما سُئل عن تفاصيل أكثر تحديدًا حول الخطط المستقبلية بخلاف ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج “المزيد في المستقبل القريب!”، في إعلانه الخاص عن خدمة واتساب. ولكن نظرًا للارتباط مع فيسبوك باي، فقد يكون أحد التخمينات الواضحة هو أننا سنرى مدفوعات يتم نشرها في واتساب في الأسواق التي تتوفر فيها خدمة فيسبوك باي الآن، والتي تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.