موظفي جوجل سيعملون من المنزل حتي صيف 2021

شركة جوجل تؤخر عودة موظفيها الي مكاتبهم من يناير الي يوليو 2021 بسبب استمرار أزمة كورونا

شركة جوجل تؤخر عودة موظفيها الي مكاتبهم من يناير الي يوليو 2021 بسبب استمرار أزمة كورونا

لن تعيد شركة جوجل موظفيها البالغ عددهم 200 ألف إلى مكاتبهم حتى يوليو 2021، متخطية الجدول الزمني لشهر يناير الذي سبق أن أعلنت عنه لعودة موظفيها مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ولا يزال اللقاح بعيدًا.

وهذا يجعل الشركة الأم “الفابت” أول شركة أمريكية كبرى تدفع بفتح مكاتبها إلى النصف الثاني من العام المقبل. وأكد المتحدث باسم جوجل جايسون بوست القرار، الذي نشرته لأول مرة صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الاثنين 27 يوليو.

توضح هذه الخطوة كيف تقوم الشركات الأمريكية بكتابة دليلها الخاص لإدارة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية خلال فترة وباء كورونا، من فرض وضع كمامة للوجه إلى الإبقاء علي الموظفين في منازلهم وخطوات التخفيف من تعليمات السلامة بالنسبة للعملاء والموظفين. لكن كل قرار يتم اتخاذه الآن هو قرار مؤقت يتوقف على عودة الحياة في الولايات المتحدة إلى طبيعتها، ومستوي إنتشار فيروس كورونا.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، عن الجدول الزمني الجديد في بريد إلكتروني على مستوى الشركة “لمنح الموظفين القدرة على التخطيط للمستقبل”.

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيشاي

الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيشاي

اتخذ بيشاي القرار الأسبوع الماضي. وذكرت الصحيفة أنه تأثر بالنهج الخاص بإعادة فتح المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ينطبق خيار العمل من المنزل على 200 ألف موظف بدوام كامل وعقود ملحقة بمقر الشركة الرئيسي في ماونتن فيو، كاليفورنيا، بالإضافة إلى مكاتب الشركة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وبريطانيا والهند.

هذه الخطوة من شركة جوجل يمكن أن تدفع الشركات الأخرى على إعادة تقييم جداولها الزمنية، خاصةً مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعمليات الاستشفاء والوفيات في الولايات المتحدة. حتي الآن تم الإبلاغ عن 4.2 مليون حالة إصابة مؤكدة على الأقل و 145,000 حالة وفاة في الولايات المتحدة.

خطة شركة فيسبوك الحالية هي إبقاء موظفيها البالغ عددهم 48,000 في المنزل حتى نهاية العام، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج قال في مايو إنه يتوقع أن ينتقل نصفهم بشكل دائم إلى العمل عن بعد في العقد المقبل. من المتوقع أيضًا أن يعمل موظفو أمازون من منازلهم حتى نهاية عام 2020.


خاص: إيجيبت14

المصدر: واشنطن بوست

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.