كم ستبلغ صفقة استحواذ مايكروسوفت علي تيك-توك تحت الضغط الأمريكي؟

هل تستغل مايكروسوفت تهديد الرئيس ترامب بحظر شركة تيك توك في الولايات المتحدة لكي تستحوذ عليها بسعر أقل من قيمتها الحقيقية

هل تستغل مايكروسوفت تهديد الرئيس ترامب بحظر شركة تيك توك في الولايات المتحدة لكي تستحوذ عليها بسعر أقل من قيمتها الحقيقية

صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على تطبيق “تيك توك” الصيني يمكن أن تتراوح قيمتها ما بين 10 إلى 30 مليار دولار، وفقا لتقرير نشرته سي إن بي سي يوم الأربعاء 5 أغسطس.

وفي حال إتمام مفاوضات الاستحواذ قبل 15 سبتمبر المقبل وهو الموعد النهائي الذي ,وضعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيعمل على نقل جميع أكواد “تيك توك” من الصين إلى الولايات المتحدة في غضون عام، وهو الأمر الذي لا يمكن سوى لعدد “قليل جدا” من الشركات الأمريكية القيام به.

أما في حال عدم بيع التطبيق الصيني إلى شركة أمريكية قبل هذا الموعد، فمن الممكن أن يحظر الرئيس ترامب تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة الصيني والذي اتهمه بأنه يسمح بوصول البيانات التي يجمعها التطبيق عن مستخدميه في الولايات المتحدة إلى الحكومة الصينية.

إذا تمت الصفقة، فقد وافقت بالفعل شركة مايكروسوفت مع الحكومة الأمريكية على إحضار برمجيات تيك توك من الصين إلى الولايات المتحدة في غضون عام واحد، والتي يقدرها الخبراء بحوالي 15 مليون سطر من برامج الذكاء الأصطناعي في غضون عام واحد. أفادت شركة “فابر” أيضًا أن الجانبين لم يتوصلوا إلى سعر لـ تيك توك حتى الآن، ولكن يمكن أن يتراوح بين 10 مليارات و 30 مليار دولار.

وزير المالية الأمريكي ستيف منوشين “متداخل بعمق” في العملية. قال الرئيس دونالد ترامب إن الخزانة الأمريكية يجب أن تحصل على جزء من عملية الاستحواذ، ولكن من غير الواضح كيف سيتم ذلك أو إذا كان هذا الإجراء قانونيًا.

إنستاجرام تحاكي تيك توك

تحاول شركة فيسبوك إخراج تيك توك من السوق الأمريكية من خلال شركتها التابعة إنستاجرام

تحاول شركة فيسبوك إخراج تيك توك من السوق الأمريكية من خلال شركتها التابعة إنستاجرام

وفي غضون ذلك، أعلنت تطبيق إنستجرام عن إطلاق خدمة جديدة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، تحت اسم Reels في مسعى منها لمنافسة تطبيق تيك توك.

خدمة “ريلز” التي تحاكي تطبيق تيك توك سيتم إطلاقها يوم الخميس 6 أغسطس في 50 دولة منها بريطانيا والولايات المتحدة واليابان واستراليا وذلك علي نظم تشغيل الموبايل أندرويد وأيفون.

على غرار تيك توك، تتيح خدمة “ريلز” للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة حتي 15 ثانية وإضافة الموسيقى والمؤثرات البصرية والفلاتر لها، هذه المقاطع يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين وعرضها أثناء تصفح التطبيق.

إنها أحدث فرصة لـ إنستاجرام لجذب المستخدمين الشباب، وزيادة مقدار الوقت الذي يقضونه علي التطبيق كل يوم، وإعادة تعريف نفسها كمنصة ترفيه فيديو للشباب.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.