جوجل تقتطع لنفسها 30% من مدفوعات التطبيقات على متجرها

يتعلق الأمر في معظمه بالنسبة الإلزامية التي تحصل عليها غوغل من مبيعات التطبيقات على متجر جوجل بلاي كما هو الحال مع أبل

يتعلق الأمر في معظمه بالنسبة الإلزامية التي تحصل عليها جوجل من مبيعات التطبيقات على متجر جوجل بلاي كما هو الحال مع أبل

أعلنت شركة جوجل يوم الأثنين 28 سبتمبر أنها تعتزم أن تنفذ وبصرامة سياستها المتمثلة في اقتطاع 30% من المدفوعات التي تجري داخل التطبيقات التي تعمل علي نظام أندرويد والتي يقدمها متجر جوجل بلاي.

وكان بعض المطورين مثل نتفليكس وسبوتيفاي يتحايلون على هذا الأمر من خلال مطالبة المستخدمين ببطاقات الائتمان للدفع لهم مباشرة، وهو ما تقول شركة جوجل إنها لن تسمح به بعد الآن، حيث سيكون علي المطورين استخدام نظام فواتير شركة جوجل الإلكتروني الذي سيستقطع أوتوماتيكيا 30% من حصيلة الدفع.

تعني هذه الخطوة أن أمام المطورين حتى 30 سبتمبر 2021 لاستخدام نظام الدفع الإلكنروني من جوجل.

النظام الحالي لشركة جوجل علي متجرها الإلكتروني جوجل بلاي من شروطه أن علي المطورين استخداك نظام فواتير جوجل ولكنه لا يجبرهم علي ذلك.

وأعلنت شركة أبل في وقت سابق أنها ستتوقف حتى نهاية العام عن تحصيل الرسوم التي كانت فرضتها بنسبة 30% على الشركات التي دفعتها جائحة “كوفيد-19” إلى أن تدير أحداثا عبر الإنترنت من خلال متجر تطبيقاتها، وذلك عقب تصاعد الأصوات المعارضة لقواعد استخدام المتجر.

قامت شركة الألعاب الإلكترونية “إيبك جاميز”، الشركة المصنعة للعبة فورتينت، بتحديث نسختها علي أندرويد في أغسطس للسماح للاعبين بالدفع مباشرة لشركة إيبك مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق للسلع الرقمية مثل الملابس الملونة، والتي تحايلت على نظام فواتير جوجل.

ردت جوجل بإزالة فورتينت من متجر جوجل بالي. قالت جوجل في ذلك الوقت: “بينما تظل فورتينت متاحة على نظم تشغيل أندرويد، لم يعد بإمكاننا إتاحتها على متجر التطبيقات جوجل بلاي لأنها تنتهك سياساتنا”. رفعت شركة “إيبك جاميز” دعوى قضائية ضد جوجل.

قامت أبل أيضًا بإزالة فورتينت من متجر التطبيقات الخاص بها وهي متورطة في معركتها القانونية الخاصة مع “إيبك جاميز”


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.