أبل تكشف الأسبوع القادم عن أيفون الجيل الخامس

موبايل أيفون 11

موبايل أيفون 11

تكشف شركة أبل عن جهاز أيفون الجديد يوم الثلاثاء 13 أكتوبر في مؤتمر عبر الإنترنت. ويتوقع المراقبون أن تعلن أبل عن مفاجآت كبيرة في هاتفها الجديد الذي سيدعم تكنولوجيا الجيل الخامس.

ألمحت شركة أبل إلى إمكانات جديدة وأسرع للشبكات في الدعوة لحضور الحدث الذي يحمل شعار: “مرحبًا ، السرعة”.

سيضع دعم شبكات الجيل الخامس شركة أبل في وضع منافس مع الشركات التي سبقتها في هذا المجال مثل سامسونج و هواوي و جوجل.

أفادت بلومبيرج  أن التشكيلة الجديدة ستحدد أيضًا أكبر تباين في حجم الشاشة لشركة آبل منذ سنوات، بإضافة طراز 5.4 بوصة وطراز آخر 6.7 بوصة.

سيكون للطرازات الجديدة بتصميمات جديدة أكثر إثارة منذ أيفون إكس في عام 2017، مع إضافة مربعات من الجوانب لتحل محل الحواف الدائرية الحالية. سيتم تقسيم الطرازات الأربعة إلى نسختين للمبتدئين ونسختين من طراز Pro للمتمرسين، الطرازات ذات المواصفات العالية ستكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والأجهزة الأقل تكلفة ستكون من الألومنيوم.

تعودت شركة أبل في السنوات الماضية الإعلان عن أجهزة أيفون الجديدة في منتصف شهر سبتمبر وأن تبدأ في شحنها للعملاء قبل نهاية الشهر، ولكن هذا العام حدث تأخير مدته شهر تقريبا.

يستخدم المحللون الماليون عدد الأسابيع التي تطرح فيها شركة أبل أجهزة أيفون للبيع للمساعدة في صياغة توقعاتهم للنتائج المالية للشركة خلال موسم التسوق في العطلات في الأسواق الغربية، وهو عادةً الربع الأكثر مبيعات للشركة خلال العام.

هذا العام وبسبب جائحة كورونا حذر المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل المستثمرين من أنه من غير المحتمل شحن أجهزة أيفون الجديدة حتى أكتوبر. عقدت أبل حدثًا في سبتمبر لتقديم طرازات جديدة ن ساعة أبل و أجهزة أيباد جديدة.

يتوقع المحللون أن تعرض أبل إصدارًا جديدًا من أجهزة أيفون الذي يدعم شبكات الجيل الخامس في هذا الحدث. سلط المحللون الضوء أيضًا على سماعات أذن لاسلكية جديدة محتملة من عائلة AirPods وعلامات Tags للعثور على الأجهزة المفقودة باستخدام الإشارات اللاسلكية.

ارتفعت أسهم شركة أبل هذا العام على الرغم من أن فيروس كورونا أدى إلى شل الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى ازدهار مبيعات الأجهزة الإلكترونية للعمل من المنزل.

على الرغم من انخفاض سهم أبل من أعلى مستوى قياسي في 2 سبتمبر، إلا القيمة السوقية للشركة لا تزال بالقرب من رقم 2 تريليون دولار.


المصدر: رويترز – بلومبيرج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.