أمريكا تسمح ببيع الشرائح الإلكترونية لـ هواوي ولكن بشرط

جادلت حكومة الولايات المتحدة لأكثر من عقد من الزمان بأن معدات البنية التحتية للاتصالات من هواوي يمكن أن تشكل تهديدًا أمنيًا

جادلت حكومة الولايات المتحدة لأكثر من عقد من الزمان بأن معدات البنية التحتية للاتصالات من هواوي يمكن أن تشكل تهديدًا أمنيًا

لم يعد منتجو الرقائق الإلكترونية الذين يزودون شركة هواوي الصينية يواجهون عقوبات أمريكية طالما أن تلك الرقائق لا تستخدم في أعمال تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات.

يعتقد المحللون أن هذا قد يعني أن العقوبات الأمريكية الصارمة هذا العام ضد مجموعة التكنولوجيا الرائدة في الصين قد تكون أقل تهديدًا لأعمالها بشكل عام مما كان يعتقد سابقًا. في حين أن العقوبات لا تزال تشكل تحديًا خطيرًا لأعمال شبكات الجي الخامس لشركة هواوي ، فقد يكون لدى ذراع الموبيلات الذكية المهم للشركة فرصة للتعافي.

قال أحد المسؤولين التنفيذيين في الإدارة الأمريكية إن وزارة التجارة الأمريكية “أخبرت الشركات في المحادثات الأخيرة أنه بينما يتم رفض منح تراخيص تزويد شركة هواوي بالشرائح الإلكترونية، يمكن التغلب على هذا إذا كان بإمكان الشركة إثبات أن الشرائح التي ستبيعها لهواوي لا تستخدم في تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس”.

قال المسؤولون التنفيذيون في شركتين آسيويتين تعملان في مجال  أشباه الموصلات إنهم متفائلون بشأن الموافقة على طلباتهم للحصول على تراخيص لاستئناف الشحنات إلى هواوي. قال أحدهم: “لقد أُبلغنا أن الرقائق لأجهزة الموبايل  ليست مشكلة”.

منعت واشنطن الشركات في جميع أنحاء العالم من التصنيع أو البيع للشرائح الإلكترونية التي تستخدم التكنولوجيا الأمريكية الي شركة هواوي، بموجب القواعد المفروضة في مايو الماضي والتي تم تشديدها في أغسطس. نظرًا للدور المركزي للتكنولوجيا الأمريكية في صناعة أشباه الموصلات العالمية، فقد هددت العقوبات بوقف وصول هواوي إلى الشرائح الإلكترونية التي تحتاجها أجهزة شبكات الاتصالات التي تنتجها.

قضية تيك توك

 ألغت محكمة فيدرالية أمريكية مؤقتا الحظر الذي فرضته إدارة ترامب على تطبيق تيك توك، مؤكدة أن الحظر يسبب “ضررا لا يمكن إصلاحه” للمستخدمين الذين يعتمدون على التطبيق كمصدر للدخل


المصدر: صحيفة فايننشيال تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.