فودافون واتصالات و WE تدفع لترددات جديدة 1.17 مليار دولار

مقر مرفق تنظيم الاتصالات بالقرية الذكية بمدينة القاهرة - مصر

مقر مرفق تنظيم الاتصالات بالقرية الذكية بمدينة القاهرة – مصر

فازت شركة فودافون مصر بنطاق ترددي جديد بعرض 2×20 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600، بقيمة 540 مليون دولار في المزايدة التي طرحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشهر الماضي، واعتمد نتائجها النهائية  الأربعاء 4 نوفمبر.

في حين فازت الشركة المصرية للاتصالات بنطاق ترددي بعرض 2×10 ميجاهرتز بقيمة 305 ملايين دولار، فيما حصلت شركة اتصالات مصر على نطاق ترددي بعرض 2×10 ميجاهرتز مقابل 325 مليون دولار لتتغلب بذلك على شركة أورنج مصر والتي تقدمت بعرض مماثل للفوز بالترددات المطروحة، وفق بيان الجهاز، والذي أوضح أن إجمالي قيمة عملية الطرح بلغ بذلك نحو 1.17 مليار دولار.

وأفادت تقارير الشهر الماضي أن الترددات الجديدة ستخصص لصالح “اتصالات” لمدة 10 سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حسام الجمل، “إنه من المتوقع أن تساهم الطروحات الجديدة والتقنيات الحديثة المستعملة فيها على تحفيز مقدمي خدمات التليفون المحمول في ضخ استثمارات جديدة في تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لشبكات الهاتف المحمول مما سيؤدي إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة، ورفع درجة جاهزية تلك الشبكات لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية مع مراعاة معايير الجودة العالمية”.

وأضاف خلفية: طالبت الشركات الأربع الجهاز عدة مرات بإتاحة المزيد من الترددات جديدة منذ عام 2017 حينما أطلق “تنظيم الاتصالات” لأول مرة خدمات الجيل الرابع في البلاد. وكان الجهاز قد باع للشركات الأربع تراخيص الجيل الرابع مقابل 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه. وحصلت الشركات آنذاك على ترددات بلغت 40 ميجاهرتز، بواقع 15 ميجاهرتز للشركة المصرية للاتصالات، و10 ميجاهرتز لأورنج ومثلها لاتصالات، و5 ميجاهرتز لفودافون.


المصدر: وزارة الاتصالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.