مركز لتبادل حركة الإنترنت بين المصرية للاتصالات وشركة هولندية

جهاز اتصالات بمركز معلومات

جهاز اتصالات بمركز معلومات

وقعت وزارة الاتصالات ممثلة في الشركة المصرية للاتصالات وشركة AMS-IX الهولندية شراكة استراتيجية لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت “EG-IX”، والذي يقع داخل أكبر مركز بيانات دولي خاص بالشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية، وفق بيان لوزارة الاتصالات.

ومن المتوقع أن يدخل EG-IX الخدمة مطلع العام المقبل بعد الانتهاء من بناء مركز البيانات.

وسيوفر المركز إمكانية التواصل الفعال لمقدمي خدمات المحتوى والخدمات السحابية ومطوري التطبيقات وشركات الاتصالات المتطلعين إلى تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط. وسيجري إدارة المركز عن طريق تقنية IX-as-a-Service (IXaaS) التي تدعم شركة AMS-IX من خلالها إنشاء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم.

سيقع مركز تبادل البيانات داخل أكبر مركز البيانات الدولي الخاص بالمصرية للاتصالات الحاصل على شهادة.Tier III ،Uptime وسيكون المركز الأكبر في البلاد عندما يبدأ العمل العام المقبل.

ومن المخطط ربط المركز بـ 10 محطات إنزال في البحرين الأحمر والمتوسط تابعة للشركة المصرية للاتصالات، وهو ما سيسمح لها بإرسال واستقبال البيانات من أكثر من 60 دولة حول العالم. وسيعزز مركز تبادل حركة الإنترنت جنبا إلى جنب مع مركز البيانات مكانة مصر كمركز اتصالات إقليمي.


المصدر: وزارة الاتصالات المصرية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.