مصر: النصر للسيارات توقع عقودا نهائية لتضنيع سيارات كهربائية

سيارات كهربائية تصطف للشحن بالكهرباء

سيارات كهربائية تصطف للشحن بالكهرباء

تستعد شركة النصر للسيارات التابعه لوزارة قطاع الأعمال العام المصري لتوقيع العقود النهائية للشراكة الفنية مع شركة دونج فينج الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية خلال الشهر الجاري.

اتفاقية الشراكة مع الجانب الصيني تتضمن تقديم الدعم الفنى عن عمليات تصنيع السيارات الكهربائية، فضلاً عن أنها تعطي الحق للجانب المصري في تجميع السيارة وتقديم المعلومات الفنية اللازمة والمواصفات القياسية للجودة والحق في بيع السيارة وتصديرها للخارج، علاوة علي تصنيع الأجزاء المحلية وتوطينها وعمل دورات تدريبية للمهندسين والعمالة المصرية بالداخل والخارج.

الخطة تتضمن إنتاج 25 الف سيارة كهربائية بتكلفة تقديرية تبلغ 2.5 مليار جنيه.

وزارة قطاع الأعمال العام سوف تشارك بمبالغ مالية في المشروع تصل إلى 50%، كما أن الباب مفتوح للقطاع الخاص للمشاركة في المشروع وكذلك البنوك ورجال الأعمال الراغبين في المشاركة.

تم ارسال دراسات الجدوي الاقتصادية الخاصة بالمشروع إلى البنوك الحكومية لدراستها للدخول في الشراكة سواء عبر قروض بنكية أو حصص تمويلية يجري الاتفاق عليها حالياً.

نسبة التصنيع المحلي السيارة قد تصل إلى 50% أو يزيد ويجري حالياً التفاوض مع 30 مورداً محلياً لتوريد مكونات السيارة بعد أخذ الرسومات والصور الخاصة بالسيارة.

شركة النصر للسيارات تعمل على تهيئة المصنع حالياً للبدء في تركيب خطوط الإنتاج خلال الربع الثاني من عام 2021 والبدء في مرحلة الإنتاج التجريبي التى ستستمر مابين 7 و8 أشهر.

الأفراد الراغبين في امتلاك سيارة كهربائية سيحصلون علي دعم مالي تصل قيمته إلى 50 ألف جنيه، علاوة علي تخفيضات بمصاريف الشحن أو التراخيص تزيد على 50% لتشجيع الراغبين سواء مستهلك عادي أو تاكسي أو جهة حكومية.

المرحلة الأولى من الإنتاج تتضمن السوق المحلى على أن يجري التصدير في مرحلة لاحقة لدول الكوميسا وأغادير ودول الشراكة المصرية الأوروبية.


المصدر: جريدة البورصة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.