الحكومة المصرية تكلف سيمنس بتنفيذ القطار الكهربائي بتكلفة 23 مليار دولار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة سيمنز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة سيمنز

اختارت الحكومة شركة سيمنس الألمانية لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال يبلغ 1000 كيلومتر على مستوى الجمهورية.

وجاء هذا الإعلان خلال المحادثات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأربعاء 13 يناير مع الرئيس التنفيذي للشركة جو كايسر بشأن المشروع الذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 23 مليار دولار أو ما يوازي 360 مليار جنيه، وفق بيان لرئاسة الجمهورية، والذي أوضح أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء الاتفاقية النهائية الخاصة بالمشروع، والتي لم يجر توقيعها بعد، بحسب البيان.

وستربط المرحلة الأولى من المشروع البالغ طولها 460 كيلومتر مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة. ووفقا للبيان، من المقرر أن يبدأ العمل على الفور في المرحلة التي من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 6 مليارات دولار (94 مليار جنيه)، وتضم 15 محطة، ويستغرق تنفيذها عامين.

ويشمل ذلك 3 مليارات دولار لتنفيذ الأعمال المدنية للمشروع، والتي يتولاها تحالف مكون من شركة سامكريت والهيئة العربية للتصنيع وشركة السكك الحديدية الصينية (CREC) وشركة الصين المحدودة لإنشاءات السكك الحديدية (CRCC)، إضافة إلى شركات المقاولون العرب وأوراسكوم كونستراكشون وكونكورد للهندسة والمقاولات. وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة أنها تتطلع لتكليف شركة سيمنس للتنقل لتنفيذ المشروع.

ولدى سيمنس سجل أعمال قوي في المشروعات الكبرى في مصر، ومن المؤكد أن المشروع الجديد سينشط أعمال شركات أخرى بالقطاع الخاص المصري. واستعانت سيمنس بعدد من كبرى شركات المقاولات المصرية لإنشاء محطاتها العملاقة الثلاث للطاقة قبل سنوات التي تمثل وحدها نحو ربع قدرات الطاقة الكهربائية المولدة في البلاد.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.