معلومات جديدة: لقاح فايزر يمكن حفظة في الفريزر العادي أسبوعين

لقاح كورونا الذي انتجته شركة فايزر بالتعاون مع شركة بيونتيك البريطانية

لقاح كورونا الذي انتجته شركة فايزر بالتعاون مع شركة بيونتيك البريطانية

اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك يمكن تخزينه في المجمد العادي وذلك بحسب البيانات الجديدة التي قدمتها الشركتان إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وفق ما أعلنته شركة فايزر في بيان لها يوم الجمعة 19 فبراير.

وأظهرت البيانات استقرار حالة اللقاحات في المجمدات ذات درجات الحرارة التي تتراوح بين 15 و25 تحت الصفر لمدة تصل الي اسبوعين، وسيجري تقديم تلك البيانات إلى الجهات الرقابية العالمية الأخرى خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما قد يسمح بمزيد من الانتشار والسهولة في توزيع جرعات لقاح فايزر دون الحاجة إلى أماكن تخزين مخصصة.

تتضمن بيانات الاستقرار التي قدمت الي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تلك التي تم الحصول عليها من دفعات اللقاح التي تم تصنيعها خلال الأشهر التسعة الماضية من تطوير لقاح كوفيد-19، هذه الدُفعات تم استخدامها من التجارب السريرية الأولى حتي التطعيم الفعلي للمواطنين وهي قيد الإنتاج حاليًا. كما سيتم تقديم هذه البيانات إلى الهيئات التنظيمية العالمية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وتتمثل التوصيات الحالية في إمكانية تخزين اللقاح لمدة تصل إلى 6 أشهر في مجمد شديد البرودة عند درجات حرارة تتراوح ما بين 60 الي 80 تحت الصفر.

قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر “نجري باستمرار دراسات الاستقرار لدعم إنتاج اللقاح على نطاق تجاري ، بهدف جعل اللقاح متاحًا قدر الإمكان لمقدمي الرعاية الصحية والأفراد في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم”.

“نحن نقدر تعاوننا المستمر مع إدارة الغذاء والدواء ومركز السيطرة على الأمراض حيث نعمل على ضمان إمكانية شحن لقاحنا وتخزينه في ظل ظروف مرنة بشكل متزايد.

إذا تمت الموافقة على خيار التخزين الجديد هذا ، فسيوفر للصيدليات ومراكز التطعيم مرونة أكبر في كيفية إدارة إمدادات اللقاحات الخاصة بهم. “

وأضاف ألبرت بورلا “كانت أولويتنا القصوى هي تطوير لقاح آمن وفعال بسرعة وإتاحته للأشخاص الأكثر احتياجا في العالم من أجل إنقاذ الأرواح. في الوقت نفسه، قمنا باستمرار بجمع البيانات التي يمكن أن تتيح التخزين عند حوالي -20 درجة مئوية.

قال أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بيونتيك، إن البيانات المقدمة قد تسهل التعامل مع لقاحنا في الصيدليات وتوفر لمراكز التطعيم مرونة أكبر. “سنواصل الاستفادة من خبرتنا لتطوير تركيبات جديدة محتملة يمكن أن تجعل لقاحنا أسهل في النقل والاستخدام.”

حاليًا ، تشير ملصقات لقاح شركة فايزر-بيونتيك في الولايات المتحدة، إلى أنه يجب تخزين اللقاح في مجمد شديد البرودة في درجات حرارة تتراوح بين -80 درجة مئوية و -60 درجة مئوية.

يمكن أن تظل مخزنة في درجات الحرارة هذه لمدة تصل إلى 6 أشهر.

يتم شحن اللقاحات في حاوية حرارية مصممة خصيصًا يمكن استخدامها كمخزن مؤقت لمدة تصل إلى 30 يومًا عن طريق إعادة تعبئتها بالثلج الجاف كل خمسة أيام. قبل الخلط مع محلول ملحي، يمكن أيضًا تبريد اللقاح لمدة تصل إلى 5 أيام في درجة حرارة الثلاجة العادية، بين 2 درجة مئوية و 8 درجات مئوية.

في حالة الموافقة، سيكون خيار التخزين في درجة حرارة -25 درجة مئوية إلى -15 درجة مئوية لمدة أسبوعين بالإضافة إلى خيار الخمسة أيام للتخزين في درجة حرارة الثلاجة العادية.

يتم إعطاء اللقاح في درجة حرارة الغرفة من قبل الطاقم الطبي.


خاص: إيجيبت14

المصدر: شركة فايزر

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.