أسهم أبل تقفز 5% بعد فتح جميع متاجرها في الولايات المتحدة

أعادت شركة أبل فتح جميع متاجرها بالولايات المتحدة لعد أنحسار مخاطر فيروس كورونا

أعادت شركة أبل فتح جميع متاجرها بالولايات المتحدة لعد أنحسار مخاطر فيروس كورونا

تمت إعادة فتح كل موقع من متاجر شركة أبل Apple Store في الولايات المتحدة اعتبارًا من الأثنين 1 مارس، أي قبل أسبوعين تقريبًا من ذكرى الإغلاق الأول بسبب وباء فيروس كورونا الذي بدأ في 13 مارس 2020.

هذا والتزمت الشركة الحذر في إعادة فتح متاجرها للتجزئة مستخدمة فريقا يشمل خبراء طبيين لاتخاذ قراراتها الخاصة على أساس الوضع في كل مقاطعة على حدة.

هذا وارتفعت أسهم آبل بأكثر من 5% مع إغلاق الجلسة بفعل خبر إعادة الافتتاح الذي حمل في طياته التفاؤل بعودة نشاط الأعمال إلى سابق عهده

جميع مواقع متاجر Apple Store الأمريكية البالغ عددها 270 مفتوحة الآن إما يسعتها الكاملة أو بجزء منها وذلك إما للتسوق في المتجر أو لاستلام الطلبات عبر الإنترنت.

هذا القرار بالطبع، ليس له علاقة مباشرة بمعدل حالات كوفيد-19 والوفيات في الولايات المتحدة، تتبع شركة أبل، في كثير من الحالات الإرشادات الصحية المحلية، وأغلقت متاجر البيع
بالتجزئة الخاصة بها بشكل استباقي في بعض الحالات.

لكنها تشير إلى أن أبل تشعر بالثقة في القيود الصحية على التسوق في المتاجر وتدابير السلامة التي وضعتها، والتي تشمل ضرورة ارتداء الكمامة ومعايير التباعد الإجتماعي.

سعر سهم شركة أبل يقفز 5% بعد قرار إعادة فتح كل متاجرها "أبل ستور" بالولايات المتحدة

سعر سهم شركة أبل يقفز 5% بعد قرار إعادة فتح كل متاجرها “أبل ستور” بالولايات المتحدة يوم 1 مارس 2021

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك” منذ ما يقرب من عام أن الشركة ستغلق جميع مواقع البيع بالتجزئة خارج الصين حتى نهاية شهر مارس 2020. في ذلك الوقت، كانت شركة أبل تعمل على تطوير إستراتيجيتها للتخفيف من تداعيات كوفيد-19 علي شبكة متاجرها في الصين، والتي كانت قد بدأت إغلاقها لأول مرة في الأول من فبراير 2020 قبل انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

في 17 مارس 2020، قالت شركة أبل إنها ستبقي جميع متاجر البيع بالتجزئة خارج الصين مغلقة إلى أجل غير مسمى حيث ارتفعت حالات كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم.

شهدت الأشهر التي أعقبت هذا الأعلان مزيجًا معقدًا من افتتاح المتاجر وإغلاقها حيث التزمت شركة أبل بالإرشادات الصحية المحلية وتلك الخاصة بالولايات الأمريكية وكذلك أعطت الأولوية لسلامة موظفي التجزئة لديها.

في بعض الحالات، تم فتح المتاجر بسعة محدودة فقط لتغلق مرة أخرى في وقت لاحق، بينما بقيت المتاجر الأخرى مغلقة لفترات طويلة من الزمن.

خارج الولايات المتحدة، ما يزيد قليلاً عن 10 متاجر لشركة أبل لا تزال مغلقة في فرنسا والبرازيل. سيتم إعادة فتح متاجر أبل في المكسيك في 2 مارس.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.