بلومبرج: هل يمكن أن تهدد الهجمات الإلكترونية قناة السويس؟

صورة بالأقمار الصناعية لناقلة الحاويات العملاقة وهي تغلق تماما المجري الملاحي لقناة السويس

صورة بالأقمار الصناعية لناقلة الحاويات العملاقة وهي تغلق تماما المجري الملاحي لقناة السويس

أبرزت أزمة السفينة الجانحة “إيفر جيفن” بعضا من نقاط الضعف الخطيرة في أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقناة، وفقا لما كتبه روبرت جرينواي، المدير السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، في مقال نشرته وكالة بلومبرج.

وأشار جرينواي إلى الهجمات الإلكترونية التي استهدفت مؤخرا عددا من أنظمة الرقابة الصناعية، وقال إن قناة السويس معرضة لمثل هذه الهجمات نظرا لتقادم بنية تكنولوجيا المعلومات لديها.

وأضاف جرينواي: لقد شهدنا العديد من الهجمات الإلكترونية العدائية ضد أنظمة التحكم الصناعية في السنوات الأخيرة. إن تكنولوجيا المعلومات وهندسة الاتصالات في القناة، التي تعادل نظام التحكم في الحركة الجوية، معرضة للخطر بشكل متساوٍ.

هنا يمكن للولايات المتحدة على وجه الخصوص المساهمة بتكنولوجيا جديدة لضمان حماية النظام بشكل صحيح وامتلاك النظام لأجهزة كمبيوتر وأجهزة لشبكات الاتصالات الأحتياطية اللازمة لحمايته من الأعطال أو التخريب.

إن مثل هذه الخطوات لن تحمي فقط التجارة البحرية الحيوية أثناء التعافي العالمي من الوباء، بل تضمن أيضًا حماية كابلات الاتصالات البحرية ذات الأهمية الحيوية المتساوية مع حركة التجارة، والموجودة في قاع قناة السويس.


المصدر: بلومبرج

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.