مصر تلجأ للذكاء الإصطناعي لتحسين الإيرادات الضريبية

تقول مايكروسوفت أن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي تطورت حتي وصلت الي مستويات الخيال العلمي

تقول مايكروسوفت أن تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي تطورت حتي وصلت الي مستويات الخيال العلمي

الحكومة المصرية تلجأ لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين الإيرادات الضريبية، بعد أن وقعت شركة إي تاكس eTax لتشغيل الحلول الضريبية التابعة لوزارة المالية مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لهذا الغرض، وفق بيان مشترك صادر هذا الأسبوع.

وسيشهد الاتفاق تقديم مايكروسوفت المساعدة في تطوير القدرات الأساسية في خدمات الفواتير الضريبية والإقرارات الإلكترونية، فضلا عن إتاحة إعداد تقارير ضريبية ذكية من شأنها تحسين قدرة مسؤولي الضرائب على ضبط عمليات الاحتيال والتهرب الضريبي.

وقالت ميرنا عارف مدير عام مايكروسوفت في مصر “أثبتت جائحة كوفيد-19 بما لا يدع مجالا للشك بأن التحول الرقمي هو الطريق الوحيد نحو تحقيق استدامة الأعمال والخدمات. ونحن في مايكروسوفت نشعر بالفخر بأننا نساهم في الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق التحول الرقمي في جميع المجالات”.

وقال رئيس شركة إي تاكس “ستمنحنا تقنيات الذكاء الإصطناعي مزايا هائلة فيما يتعلق بجمع وتحليل ومعالجة كميات كبيرة من المعلومات والبيانات في وقت قياسي، وتصنيفها بشكل أسرع وبموضوعية أكبر من البشر. وهو ما يضمن لنا اتخاذ قرارات أفضل وكشف حالات عدم الامتثال وخاصة مع تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية. سيساعد نظام الذكاء الإصطناعي علي تطوير ملف تعريف دقيق لكل دافع ضرائب”.

وتعد إي تاكس شركة مشتركة بين وزارة المالية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية الحكومية (إي فاينانس)، وتهدف إلى تقديم الخدمات والحلول التقنية للشركات والهيئات مع تحول مصر نحو نظام ضريبي إلكتروني بالكامل.


خاص: إيجيبت14

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.