شركة بايدو تضع سيارات الأجرة بدون سائق في شوارع الصين

سيارة تاكسي بدون سائق تجوب شوارع شوجانج بارك حيث أطلقت بايدو أول خدمة سيارات أجرة بدون سائق في الصين في المدينة، في 2 مايو 2021 في بكين ، الصين

سيارة تاكسي بدون سائق تجوب شوارع شوجانج بارك حيث أطلقت بايدو أول خدمة سيارات أجرة بدون سائق في الصين في المدينة، في 2 مايو 2021 في بكين ، الصين

تعتزم شركة الإنترنت الصينية العملاقة بايدو تسيير أسطول من سيارات الأجرة بدون سائق في الصين، إذ تتجه إلى التعاون مع شركة بايك جروب لإطلاق سيارات “أبولو مون” الكهربائية للعمل كتاكسي، وفقا لشبكة سي إن بي سي.

وتخطط الشركة لتصنيع نحو ألف سيارة بحلول عام 2023، بتكلفة 74 ألف دولار لكل منها، أي أقل من نصف متوسط سعر السيارات ذاتية القيادة.

سيتم تصنيع سيارات :أبولو مون” تحت علامة BAIC الخاصة بالمركبة الكهربائية ARCFOX بينما ستوفر شركة “بايدو” أنظمة وبرامج القيادة الذاتية.

لدى أبولو مون دورة تشغيل متوقعة لمشروعها تمتد لأكثر من خمس سنوات. ليس من الواضح متى سيبدأ الإنتاج، ومتى سيتم طرحها، وما إذا كانت بايدو التي ستشغل أسطول الروبوتات، وهل ستفرض رسومًا على الركاب لاستخدام الخدمة.

يرى المحللون أن اقتحام بايدو للسيارات ذاتية القيادة على مدار العام الماضي كان بمثابة محرك النمو المستقبلي للشركة حيث تتطلع إلى تنويع إيراداتها بعيدًا عن الإعلانات. طور عملاق الإنترنت الصيني برنامجًا ذاتي القيادة ونظامًا للأجهزة يسمى “أبولو” والذي يتطلع إلى بيعه لشركات صناعة السيارات الأخرى.

ويعد دخول بايدو إلى سوق النقل جزءا من اتجاه عام تشاركها فيه شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل شركة شاومي للهواتف المحمولة، وبايت دانس التي تملك تطبيق تيك توك، وحتى أبل التي تستعد لإطلاق أول سيارة خاصة بها في عام 2024.

بايدو تختبر التاكسي ذاتي القيادة في عدد من المدن الرئيسية في جميع أنحاء الصين بما في ذلك شنغهاي وبكين.

بدأت بايدو في فرض رسوم على الركاب مقابل ركوب سياراتها ذاتية القيادة حول متنزه شوجانج، أحد مواقع الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2022.


المصدر: سي إن بي سي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.