تغريم أبل 300 مليون دولار بسبب ميزة في موبايل أيفون

شركة تطالب بتعويض قيمته 7 مليارات دولار بسبب تقنية في موبايل أيفون

شركة تطالب بتعويض قيمته 7 مليارات دولار بسبب تقنية في موبايل أيفون

طُلبت محكمة من شركة أبل دفع تعويض بقيمة 300 مليون دولار بعد إعادة المحاكمة في نزاع بشأن براءة اختراع بشأن التكنولوجيا اللاسلكية المستخدمة في موبايل آيفون وغيرها من المنتجات، كجزء من معركة عالمية مع شركة تقول إنها تمتلك براءات اختراع على تقنية LTE الخلوي.

وقالت هيئة المحلفين في ولاية تكساس، إن شركة PanOptis Patent Management ووحدتيها التابعتين Optis Cellular وUnwired Planet تستحقان هذا المبلغ كمبلغ إجمالي لتغطية الاستخدام السابق والمستقبلي للتكنولوجيا. يأتي ذلك فيما كانت لجنة تحكيم قد حكمت العام الماضي بـ 506.2 مليون دولار.

ركزت القضية فقط على المبلغ الذي يجب أن تدفعه أبل، حيث أيد قاض المحكمة الجزئية الأميركية، في أبريل تقرير مسؤولية هيئة المحلفين، لكنه أمر بإجراء محاكمة جديدة بشأن الأضرار، قائلاً إنه كان ينبغي السماح لهيئة المحلفين بالنظر فيما إذا كان طلب التعويض يتوافق مع شرط ترخيص براءات الاختراع الأساسية على أسس “عادلة، وشروط معقولة وغير تمييزية”.

وقالت شركة أبل ومقرها كوبرتينو بكاليفورنيا في بيان “نشكر هيئة المحلفين على وقتهم لكننا نشعر بخيبة أمل من الحكم ونخطط للاستئناف”.

لا تصنع Optis أي منتجات وعملها الوحيد هو مقاضاة الشركات التي تستخدم براءات الاختراع التي تجمعها.

وقالت الشركة سنواصل الدفاع ضد محاولاتهم لانتزاع مدفوعات غير معقولة مقابل براءات الاختراع التي حصلوا عليها “.

وتعد تجربة تكساس جزءاً من محاولة Optis لجمع ما يصل إلى 7 مليارات دولار من صانع موبيلات أيفون.

وقد تقرر محكمة بريطانية تحديد معدل تعويض عالمي، مما دفع محامي شركة أبل، في يوليو للتهديد بأن الشركة قد تنسحب من السوق البريطانية إذا أُجبرت على دفع مبلغ “غير مقبول تجارياً”.

وتتضمن قضية تكساس تقنية تدعي الشركة أنها ضرورية لتنفيذ معيار اتصالات الجيل الرابع، حيث قالت Optis إن الهواتف الذكية والساعات وأجهزة أيباد من أبل التي تعمل عبر شبكات الجيل الرابع كانت تستخدم تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع.

وفي الوقت الذي لا تصنع Optis أي منتجات تم إصدار براءات الاختراع الخمس في قضية تكساس في الأصل لشركات باناسونيك، وسامسونج، وإل جي، ونقلت باناسونيك، وإل جي ملكية براءتي اختراع إلى Optis Cellular في عام 2014، بينما نقلت سامسونج براءة اختراعها إلى Unwired Planet في عام 2017، وفقاً لقاعدة بيانات مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي.


المصدر: العربية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.