سويفل تتوسع في أوروبا من خلال استحواذها على شوتل

منصة النقل الجماعي متعددة الخدمات "شوتل"

منصة النقل الجماعي متعددة الخدمات “شوتل”

قال مصدر مطلع لرويترز إن شركة النقل الناشئة سويفل ومقرها دبي وافقت على شراء منصة النقل الجماعي متعددة الخدمات “شوتل Shotl”، وهي خدمة شبيهة بأوبر لمشغلي الحافلات والشاحنات التي تقدم خدمات للبلديات والشركات والمؤسسات التعليمية، وهي تتخذ من برشلونة-إسبانيا مقرا لها.

ولم يكشف عن  أي تفاصيل بشأن الجدول الزمني أو قيمة الصفقة، حيث أن “المحادثات غير معلنة حتى الآن”..

وبمجرد إتمام عملية الاستحواذ، ستعمل شوتل كمحطة لسويفل في أوروبا، وسترفع التغطية الجغرافية للشركة بأكثر من الضعف، وتعمل الشركة الأوروبية في 22 مدينة في 10 دول، منها البرازيل واليابان.

وقال مصدر في سويفل إن الشركة تتطلع للاستفادة من 50 سوقا جديدة على المدى القريب، في حين قال مؤسس الشركة مصطفى قنديل في وقت سابق من الشهر الحالي إنها تدرس الاستحواذ على شركة لم يذكر اسمها في أوروبا.

سيمهد الاستحواذ على شوتل الطريق أمام سويفل للدخول في سباق القيادة الذاتية: ستشارك سويفل وشوتل معا في مشروع تنفذه المفوضية الأوروبية مصمم لعرض كيف يمكن للحافلات ذاتية القيادة أن يكون لها تأثير إيجابي على النقل العام في المستقبل، وفقا لما قاله المصدر.

وكانت سويفل قد وافقت الشهر الماضي على طرح أسهمها للاكتتاب العام في ناسداك من خلال الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص كوينز جامبيت جروث كابيتال. وتقدر اتفاقية الاندماج، التي توصل إليها الجانبان، قيمة سويفل بنحو 1.5 مليار دولار. وسيؤدي الطرح المحتمل إلى رفع رأس مال الشركة إلى 550 مليون دولار، من 100 مليون دولار حاليا.

وتدرس سويفل أيضا طرحا عاما أوليا في البورصة المصرية في 2022-2023، وتتوقع أن تحقق أرباحا لأول مرة في عام 2024، وفقا لما صرح به يوسف

سالم المدير المالي للشركة في وقت سابق.

منصة النقل الجماعي متعددة الخدمات "شوتل"

شعار منصة النقل الجماعي متعددة الخدمات “شوتل” علي زجاج أحدي مركباتها

ما هي شوتل؟

تأسست الشركة في 2017، وهي عبارة عن منصة لطلب الحافلات تشتمل على “نظام نقل مستجيب للطلب”، وتركز على المناطق المحرومة أو التي يصعب الوصول إليها. وتشير كرانش بيز إلى أن الشركة جمعت ما يقرب من 1.1 مليون دولار في جولتين تمويلتين.

ما الخطوة التالية لسويفل؟

تسعى الشركة الناشئة للتوسع في عدد من القطاعات مثل الخدمات اللوجستية والإعلان والخدمات المالية بحلول عام 2023


المصدر: إنتربرايز – رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.