مصر: الضرائب تحيل 4 شركات للنيابة لممارستها التجارة الإلكترونية دون تسجيل

التجارة الإلكترونية في مصر

التجارة الإلكترونية في مصر

أحالت مصلحة الضرائب المصرية أربع شركات إلى النيابة العامة بسبب مزاولة نشاط التجارة الإلكترونية دون التسجيل لدى المصلحة، وفق ما أعلنه رئيس المصلحة في بيان السبت 28 أغسطس.

وأحالت المصلحة أيضا شركات أخرى مسجلة لديها إلى النيابة لأنها لم تقر عن مبيعاتها عبر المواقع الإلكترونية ضمن الإقرارات الضريبية. ولم يذكر رئيس مصلحة الضرائب هوية تلك الشركات، لكنه قال إنها تنشط في مجال تجارة الملابس الجاهزة والمستوردة والسجائر والمراتب والوسائد.

المصلحة تواصل حملتها ضد شركات التجارة الإلكترونية

ألزمت المصلحة مؤخرا الشركات التي تبيع المنتجات عبر الإنترنت بالإفصاح عن رقم التسجيل الضريبي الموحد للممول أو المكلف عند الإعلان عن السلع والخدمات، في محاولة للحد من التهرب الضريبي. وينطبق هذا على الإعلانات على مواقع الويب أو منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

تجار التجزئة عبر الإنترنت ملتزمون بدفع ضريبة القيمة المضافة أيضا، وفقا لرئيس المصلحة.

وطلب من منصات التجارة الإلكترونية مثل سوق وجوميا وأوليكس منذ أكتوبر 2018 تسوية مدفوعات ضريبة القيمة المضافة للسلع المباعة في للحكومة في نهاية كل شهر كما يفعل تجار التجزئة الآخرون، في إطار جهود الدولة لتحديد إطار عمل ضرائب مبيعات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك تحصيل وتحويل ضريبة القيمة المضافة على خدمات التوصيل عبر الإنترنت اعتبارا من 3 يونيو، بموجب تعديل جديد على قانون ضريبة القيمة المضافة.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.