ماذا يعني اختفاء سوق دوت كوم وتحولها الي أمازون مصر

نهاية العلامة التجارية "سوق" وتحولها الي أمازون مصر

نهاية العلامة التجارية “سوق” وتحولها الي أمازون مصر

أطلقت عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي أمازون أمس موقعها الرسمي في مصر Amazon.eg ليحل محل منصة “سوق دوت كوم” التابعة لها، وفق بيان صحفي.

وداعا.. “سوق”

 تغير العلامة التجارية يعني أن أمازون أغلقت علامة سوق دوت كوم التجارية في كل مكان. بعد الاستحواذ على المنصة التي تتخذ من دبي مقرا لها في عام 2017،

استبدلت أمازون الموقع بـ Amazon.ae في الإمارات في عام 2019، وفعلت الشيء نفسه في المملكة العربية السعودية بإطلاق Amazon.sa العام الماضي. وجاءت مصر في المحطة الأخيرة لينتهي بذلك عهد “سوق دوت كوم” إلى الأبد.

“إطلاق Amazon.eg يؤكد إلتزامنا تجاه العملاء في جميع أنحاء مصر” وفقا لتصريحات المدير الإقليمي لأمازون مصر عمر الصاحي، مضيفا أنه “مع إطلاق المنصة الجديدة اليوم، أصبح متاحا لآلاف الشركات المصرية Amazon.eg للوصول إلى عملائها، ونتطلع إلى زيادة قاعدة عملائنا من التجار في السنوات المقبلة”.

وأعربت أمازون في السنوات الأخيرة عن رغبتها في توسيع عملياتها في مصر، كما أشارت العام الماضي إلى أنها تدرس إمكانية أن تجعل البلاد مركزا إقليميا لتصنيع وتوزيع منتجاتها. ويبدو الآن أن هذه الخطط تسير بخطى حثيثة، مع إعلان الشركة اعتزامها استثمار مليار جنيه في مصر، وافتتاحها يوم الثلاثاء 31 أغسطس مستودعا ضخما في مدينة العاشر من رمضان، والذي يعد الأول من نوعه في أفريقيا.

عملاء سوق دوت كوم الحاليين يمكنهم استخدام بيانات الدخول الخاصة بهم على موقع أمازون الجديد، والذي سيحتوي على نفس قوائم الرغبات والطلبات السابقة وعناوين التوصيل وطرق الدفع، بالإضافة إلى الاستفسارات المتبادلة مع فريق خدمة العملاء، حسبما ذكر البيان.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.