أسئلة هامة حول إنتهاك نظارة فيسبوك الذكية للخصوصية

النظارة الذكية أنتجتها فيسبوك بالتعاون مع العلامة التجارية الشهيرة في عالم النظارات "راي بان" لإنتاج نظارة ذكية

النظارة الذكية أنتجتها فيسبوك بالتعاون مع العلامة التجارية الشهيرة في عالم النظارات “راي بان” لإنتاج نظارة ذكية

قالت هيئة تنظيم خصوصية البيانات الأيرلندية يوم الجمعة 17 سبتمبر إنها طلبت من شركة فيسبوك إثبات أن الضوء الذي تطلقه النظارات الذكية التي طرحتها في الأسواق حديثًا هي “وسيلة فعالة” لكي يعرف الناس بأن النظارة تقوم بإلتقاط صور أو لقطات فيديو لهم.

مفوض خصوصية البيانات في أيرلندا (Data Privacy Commissioner DPC) هو المنظم الرئيسي لـ شبكة فيسبوك بموجب قوانين خصوصية البيانات الصارمة للاتحاد الأوروبي حيث يقع المقر الرئيسي للشركة في أوروبا في العاصمة الإيرلندية دبلن.

نظارات فيسبوك الذكية، التي تم تطويرها بالشراكة مع شركة “Ray-Ban راي بان” الشهيرة في مجال انظارات التقليدية، تسمح لمرتديها بالاستماع إلى الموسيقى أو إجراء المكالمات أو التقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها عبر خدمات فيسبوك باستخدام تطبيق خاص بالنظارة.

قال المنظم الأيرلندي في بيان “في حين أنه من المقبول أن العديد من الأجهزة بما في ذلك الموبيلات الذكية يمكنها تسجيل لقطات لأشخاص آخرين، بسبب أن الكاميرا أو الموبايل مرئيان كجهاز يتم من خلاله ألتقاط الصور والفيديو، وبالتالي يعلم من يتم تصويرهم بعملية التصوير”.

“مع النظارات، يوجد ضوء مؤشر صغير جدًا يضيء عند حدوث التسجيل. ولم يتم إثبات أنه قد تم إجراء اختبار شامل في هذا المجال بواسطة شركة فيسبوك أو شركة اري بان Ray-Ban لضمان أن ضوء مؤشر النظارة وسيلة فعالة لكي يعرف الآخرين أنه يتم تصويرهم”.

قال المنظم الأيرلندي إنه يشارك مخاوف منظم حماية البيانات الإيطالي، الذي طلب من شركة فيسبوك توضيحات في 10 سبتمبر لتقييم النظارات الذكية للامتثال لقوانين الخصوصية.

وقالت أيضًا إنها تريد من فيسبوك القيام بحملة إعلامية لتنبيه الجمهور إلى الكيفية التي قد يؤدي بها هذا المنتج الاستهلاكي الجديد إلى تصويرهم بطريقة قد لا يلاحظوها.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.