ترامب يطلب من قاض إعادة حسابه على تويتر

كان يحساب ترامب يضم حوالي 80 مليون متابع

كان يحساب ترامب يضم حوالي 80 مليون متابع

طلب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب من قاض، إعادة حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، فيما يسعى لإلغاء حظر دائم من منصة التواصل الاجتماعي. فقد قدم ترامب (75 عاما) إنذارا في دعوى أولية ضد عملاق الإنترنت يوم الجمعة 1 أكتوبر، مطالبا باستعادة سريعة لحسابه.

وجاء في الدعوى أن موقع “تويتر” ألغى حسابه، الذي كان يضم حوالي 80 مليون متابع، بسبب ضغط من قبل خصومه السياسيين.

وكان موقع تويتر قد حجب حساب ترامب في الثامن من يناير الماضي “بسبب مخاطر من مزيد من التحريض على العنف”، طبقا لما ذكره الموقع في ذلك الوقت.

وتم أيضا حجب حسابي ترامب على “فيسبوك” و”يوتيوب” بعد اتهامه بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن في يناير الماضي.

جاء ذلك في أعقاب ادعاءات لا أساس لها بالتزوير، بعد أن خسر الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن.

وقال محامون إن حساب ترامب على تويتر، كان قد تحول إلى مصدر مهم للأخبار والمعلومات من الشؤون الحكومية.

صورة توضيحية تُظهر حساب تويتر المُعلق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شاشة موبايل أمام البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة، 8 يناير 2021صورة توضيحية تُظهر حساب تويتر المُعلق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شاشة موبايل أمام البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة، 8 يناير 2021

صورة توضيحية تُظهر حساب تويتر المُعلق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شاشة موبايل أمام البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة، 8 يناير 2021

وأضاف ملف محامي ترامب أن تويتر سمح لـ طالبان بالتغريد بشكل متكرر عن انتصاراتها العسكرية علي الولايات المتحدة في أفغانستان، لكنه فرض رقابة على الرئيس الأمريكي خلال فترة ولايته من خلال وصف منشوراته بأنها “معلومات مضللة” أو الإشارة إلى أنها انتهكت قواعد الشركة ضد “تمجيد العنف”.

في يوليو الماضي، أطلق ترامب دعوى قضائية ضد تويتر وفيسبوك وشركة جوجل التابعة لألفابت، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات، زاعمًا أنهم يسكتون وجهات النظر المحافظة بشكل غير قانوني.

وسينظر الكثيرون إلى خطوة الرئيس السابق على أنها تعكس طموحه في العودة إلى البيت الأبيض ، بالنظر إلى نفوذه المستمر على الحزب الجمهوري وبعد أن ألمح إلى أنه سيرشح نفسه لإعادة انتخابه في عام 2024.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.