أبل تخفض إنتاج أيفون13 بـ10 مليون جهاز حتي نهاية العام

الشريحة الإلكترونية A14 التي تستخدم في موبيلات أيفون وهي تصنع من الرقائق الإلكترونية التي تنتجها شركة TSMC التي سيزيد سعرها بدءا من يناير 2022

الشريحة الإلكترونية A14 التي تستخدم في موبيلات أيفون وهي تصنع من الرقائق الإلكترونية التي تنتجها شركة TSMC التي سيزيد سعرها بدءا من يناير 2022

من المتوقع أن تقرر شركة أبل الأمريكية العملاقة خفض إنتاجها من موبايل أيفون 13 لبقية عام 2021 بنحو 10 ملايين جهاز عما كان مخططا في السابق، مع استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية عالميا، بحسب وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة.

وكانت الشركة تخطط في السابق لتصنيع نحو 90 مليون هاتف أيفون 13 جديد خلال الأشهر الثلاث المقبلة، ولكنها أبلغت الموزعين لديها أنها لن تكون قادرة على تحقيق هذا الهدف، نظرا للصعوبات التي تواجهها شركتا برودكوم وتكساس إنسترومنتس حاليا في توريد الرقائق الإلكترونية التي تعد أحد مكونات موبيلات أيفون.

تعد شركة التكنولوجيا العملاقة واحدة من أكبر مشتري الرقائق في العالم وتحدد الإيقاع السنوي لسلسلة توريد الإلكترونيات.

ولكن حتى مع القوة الشرائية القوية، فإن شركة آبل تصارع نفس اضطرابات الإمدادات التي عاثت فسادًا في الصناعات في جميع أنحاء العالم. حذر كبار مصنعي الرقائق من أن الطلب سيستمر في تجاوز العرض طوال العام المقبل وربما بعده.

النقص في الرقائق الإلكترونية أثر بالفعل على قدرة أبل على شحن طرازات جديدة للعملاء. تم طرح أيفون 13 برو و أيفون 13 برو ماكس للبيع في سبتمبر، ولكن لن يتم تسليم الطلبات من موقع أبل علي الإنترنت لمدة شهر تقريبًا.

ويتم الإشارة علي الموقع الإلكتروني أن الأجهزة الجديدة “غير متوفرة حاليًا” للاستلام، وكذلك من العديد من متاجر البيع بالتجزئة التابعة للشركة.

بعض التفاؤل

أبل كشفت يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 عن الموبايل الجديد أيفون 13 بخمسة ألوان

أبل كشفت يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 عن الموبايل الجديد أيفون 13 بخمسة ألوان

من غير المرجح أن تستمر الاضطرابات واسعة النطاق في سلاسل التوريد الناتجة عن الفجوة بين العرض والطلب في جميع أنحاء العالم، وفقا لما نقلته صحيفة فايننشال تايمز عن عدد من الرؤساء التنفيذيين للبنوك الكبرى في الولايات المتحدة.

ويرى المسؤولون التنفيذيون والذين من بينهم جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس وتشارلي شارف المدير الإداري لمجموعة ويلز فارجو، أن الاقتصاد العالمي قد تفاجأ بتلك الأزمات وأن الأسواق ستتأقلم معها في نهاية المطاف. وأضاف شارف “ما يتعين علينا منعه هو أي قرارات قد تتخذ وتؤدي إلى تفاقم المشكلة، وتحديدا محاولة تكديس المزيد من المخزونات بسرعة”.

من المقرر شحن الطلبات الحالية في منتصف شهر نوفمبر تقريبًا، لذلك لا يزال بإمكان أبل توصيل أجهزة أيفون الجديدة للمستهلكين في الوقت المناسب قبل موسم عطلات رأس السنة الحاسم.

من المتوقع أن يكون ربع نهاية العام هو أكبر حملة مبيعات لشركة أبل حتى الآن، حيث يدر عائدات تصل إلى 120 مليار دولار. قد يرتفع هذا بنسبة 7 ٪ تقريبًا عن العام السابق لكي يدر علي الشركة أكثر مما حققته أبل في عام كامل قبل 10 سنوات.

مؤتمر أبل القادم

من المتوقع أن تكشف شركة أبل خلال مؤتمرها القادم على أجهزة جديدة ومن بينها أجهزة ماك بوك بتصميم جديد. يمكنكم متابعة الحدث يوم الاثنين 18 أكتوبر مباشرة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة عبر هذا الرابط

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.