لينكدان تغلق عملياتها في الصين وتخسر ثالث سوق لها

بدأت شركة لينكدان عملياتها في الصين عام 2014 وأصبح لديها في عام 2021 أكثر من 50 مليون مستخدم صيني في شبكتها

بدأت شركة لينكدان عملياتها في الصين عام 2014 وأصبح لديها في عام 2021 أكثر من 50 مليون مستخدم صيني في شبكتها

في إطار إغلاق عملياتها في الصين بسبب مخاوف بشأن زيادة الرقابة، ضحى موقع لينكدان التابع لمايكروسوفت طواعية بثالث أكبر جمهور له. حيث قالت أن “بيئة التشغيل الصعبة” هي السبب في إيقاف عملياتها في الصين.

أعلنت مايكروسوفت يوم الخميس 14 أكتوبر أنه سيتم استبدال شبكتها الاجتماعية التي تعتمد فكرتها علي تجمع للمهنيين وتوفير الوظائف، بتطبيق وظائف فقط، دون أي ميزات اجتماعية علي أن يتم تشغيل التطبيق بنهاية هذا العام.

وتعليقًا على القرار في منشور بمدونة شركة لينكدان، قال نائب الرئيس الأول للهندسة، موهاك شروف، عن انتقال شركته لعام 2014 إلى السوق الصينية: “لقد أدركنا أن تشغيل نسخة محلية من لينكدان في الصين يعني الالتزام بمتطلبات الحكومة الصينية على منصات الإنترنت. بينما ندعم بشدة حرية التعبير، اتخذنا هذا النهج من أجل خلق قيمة لأعضائنا في الصين وحول العالم “.

على الرغم من ذلك، أدت حملة بكين القمعية على شركات التكنولوجيا إلى خلق حالة تشغيل غير مستدامة على ما يبدو لـ لينكدان.

“بينما نجحنا في مساعدة أعضاء الشبكة الصينيين في العثور على وظائف وفرص اقتصادية أفضل، لم نعثر على نفس المستوى من النجاح في الجوانب الاجتماعية للمشاركة وتبادل المعلومات والأخبار. نحن نواجه أيضًا بيئة تشغيل أكثر صعوبة وضرورة الأمتثال بشكل أكبر لمتطلبات الصين.”

وأضاف: “تتمثل استراتيجيتنا الجديدة للصين في وضع تركيزنا على مساعدة المهنيين المقيمين في الصين في العثور على وظائف في الصين والشركات الصينية في العثور على مرشحين جيدين. في وقت لاحق من هذا العام، سنطلق InJobs ، تطبيق وظائف جديد ومستقل للصين. لن يتضمن InJobs خدمات إجتماعية أو القدرة على مشاركة المنشورات أو المقالات. سنواصل أيضًا العمل مع الشركات الصينية لمساعدتهم على خلق فرص اقتصادية.

بعد 7 سنوات، كافحت لينكدان ضد المنافسين المحليين وواجهت مشاكل تنظيمية.

في مارس الماضي، ورد أن لينكدإن عوقب من قبل المنظم الصيني لفشله في فرض الرقابة على المحتوى السياسي، مما أدى إلى تعليق تسجيل مستخدم جديد لمدة 30 يومًا. بخلاف الجدل حول الرقابة، استخدمت وكالات الاستخبارات الصينية الشبكة كأداة للتوظيف.

الأسواق التي يوجد بها أكبر قاعدة لعملاء شبكة لينكدان في العالم المركز الأول للولايات المتحدة التي لديها 180 مليون مستخدم والصين في المركز الثالث بـ50 مليون مستخدم

الأسواق التي يوجد بها أكبر قاعدة لعملاء شبكة لينكدان في العالم، المركز الأول للولايات المتحدة التي لديها 180 مليون مستخدم والصين في المركز الثالث بـ50 مليون مستخدم


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista – بي بي سي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.