جيف بيزوس يتعهد بملياري دولار لاستعادة الطبيعية

قال جيف بيزوس إن رحلته إلى الفضاء أظهرت له مدى "هشاشة" العالم الطبيعي

قال جيف بيزوس إن رحلته إلى الفضاء أظهرت له مدى “هشاشة” العالم الطبيعي

تعهد جيف بيزوس مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” بملياري دولار لاستعادة الطبيعية وتغيير النظم الغذائية بعد أن باع ثاني أغنى مليارديرات العالم مجموعة من أسهم شركته أمازون بملياري دولار، تعهد بتقديم المبلغ إلى صندوق بيزوس إيرث.

وذلك خلال خطاب ألقاه يوم الثلاثاء 3 نوفمير 2021 في قمة المناخ COP26 بجلاسجو. ومن المنتظر تخصيص مليار دولار لاستعادة الطبيعة في أفريقيا والولايات المتحدة، بينما تذهب المليار الأخرى لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

وتعرض بيزوس لانتقادات من نشطاء المناخ (وفقا لما نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية) بسبب وصوله إلى مؤتمر المناخ على متن طائرته الخاصة (أكثر الخيارات تلويثا للبيئة).

وسبق أن تعهد صندوق بيزوس بإنفاق 10 مليارات دولار خلال العقد الحالي لمكافحة تغير المناخ، أنفق منها 3 مليارات دولار حتى الآن.

وتعهد الملياردير الأمريكي في سبتمبر بمليار دولار للمساعدة في إنشاء وإدارة ومراقبة المناطق المحمية، وذلك خلال أسبوع المناخ بمدينة نيويورك.

انطلق جيف بيزوس إلى الفضاء في يوليو على متن صاروخه الخاص

انطلق جيف بيزوس إلى الفضاء في يوليو 2021 على متن صاروخه الخاص

قال جيف بيزوس، الذي نمت ثروته الصافية بمقدار 75 مليار دولار خلال العام الماضي فقط، إن رحلته إلى الفضاء في يوليو الماضي أظهرت له أن العالم الطبيعي “محدود للغاية وهش للغاية”.

وقال للصحفيين “قيل لي أن رؤية الأرض من الفضاء يغير العدسة التي ترى العالم من خلالها. لكنني لم أكن أتوقع مدى صحة ذلك”.

وأضاف “بالنظر إلى الأرض من هناك، يبدو الغلاف الجوي رقيقًا للغاية. العالم محدود جدًا وهش جدًا. الآن في هذه السنة الحرجة، وما نعرفه جميعًا هو أن الـ10 سنوات القادمة هي العقد الحاسم، يجب علينا جميعًا أن نقف معًا لحماية عالمنا” .

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، خص مدير برنامج الأغذية العالمي جيف بيزوس وإيلون ماسك بالذكر، وحثهما على التبرع بجزء بسيط من ثروتهما (6 مليارات دولار) لحل مشكلة الجوع في العالم.

جنى جيف بيزوس، وهو ثاني أغنى شخص في العالم حاليًا، أمواله بعد تأسيس شركة أمازون العملاقة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في عام 1994. وتنحى من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في يوليو 2021.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.