امريكا تتهم قرصان روسي وآخر أوكراني بهجوم الفدية “ريفيل”

بريطانيا وأمريكا تتهمان روسيا بشن هجوم إلكتروني على جورجيا

بريطانيا وأمريكا تتهمان روسيا بشن هجمات إلكترونية

وجهت الولايات المتحدة اتهامات ضد شخص روسي وآخر أوكراني بتورطهما في هجوم الفدية “ريفيل” في وقت سابق من هذا العام، إضافة إلى مصادرة 6.1 مليون دولار جمعها أحدهما، وفق ما ذكره بيان لوزارة العدل الأمريكية يوم الأثنين 8 نوفمبر.

وجرى اتهام المشبته بهما في الهجمات الإلكترونية برنامج الفدية Sodinokibi / REvil التي طالت شركات ومؤسسات أمريكية بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال وغسل أموال وجرائم أخرى قد تصل بمجموع سنوات السجن إلى أكثر من 100عام إذا ثبت ارتكابهما لتلك الجرائم.

تم الكشف عن لائحة اتهام يوم الأثنين 8 نوفمبر تتهم ياروسلاف فاسينسكي، 22 عامًا، وهو مواطن أوكراني، بشن هجمات فدية ضد العديد من الضحايا، بما في ذلك هجوم يوليو 2021 ضد “كاسيا Kaseya“، وهي شركة برمجيات تكنولوجيا معلومات متعددة الجنسيات.

كما أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن مصادرة 6.1 مليون دولار من الأموال التي يمكن عزوها إلى مدفوعات الفدية التي تلقاها يفجيني بوليانين، 28 عامًا ، وهو مواطن روسي، والذي تم اتهامه أيضًا بشن هجمات Sodinokibi / REvil ضد العديد من الضحايا، بما في ذلك الشركات والكيانات الحكومية في تكساس. في 16 أغسطس 2019.

وفقًا لوائح الاتهام ، قام المتهمان الروسي والأوكراني بالوصول إلى شبكات الكمبيوتر الداخلية للعديد من الشركات الضحية ونشروا Sodinokibi / REvil فيروس الفدية لتشفير البيانات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهذه الشركات.

وتحتجز السلطات الأمريكية حاليا الأوكراني ياروسلاف فاسينسكي والمتهم بسرقة 2.3 مليون دولار، بينما لا يزال الروسي يفجيني بوليانين الذي سرق 6.1 مليون دولار طليقا خارج الولايات المتحدة.

القرصان الأوكراني ياروسلاف فاسينسكي، 22 عامًا المنهم بالمشاركة في هجوم الفدية الخطير علي الشركات والمؤسسات الأمريكية والعالمية

القرصان الأوكراني ياروسلاف فاسينسكي، 22 عامًا المنهم بالمشاركة في هجوم الفدية الخطير علي الشركات والمؤسسات الأمريكية والعالمية

تعليق الحكومة الأمريكية

قال المدعي العام الأمريكي: “تشكل جرائم الإنترنت تهديدًا خطيرًا لبلدنا: على سلامتنا الشخصية، وصحة اقتصادنا، وأمننا القومي”. رسالتنا اليوم واضحة، ستبذل الولايات المتحدة ، جنبًا إلى جنب مع حلفائنا ، كل ما في وسعنا لتحديد مرتكبي هجمات الفدية وتقديمهم إلى العدالة واستعادة الأموال التي سرقوها من ضحاياهم “.

قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي: “إن القبض على ياروسلاف فاسينسكي، والتهم الموجهة إلى يفجيني بوليانين ومصادرة 6.1 مليون دولار من أصوله المالية، واعتقال اثنين آخرين من ممثلي جماعة ريفيل في رومانيا هي تتويج لتعاون وثيق مع الحكومات في مختلف دول العالم والحكومة الأمريكية وخاصة قطاعنا الخاص.

وأضاف “لقد عمل مكتب التحقيقات الفدرالي بشكل خلاق وبلا هوادة لمواجهة المتسللين المجرمين وراء هجوم الفدية. تشكل المجموعات التي تطور برامج الفدية تهديدًا خطيرًا وغير مقبول على سلامتنا ورفاهيتنا الاقتصادية. سنستمر في استهداف الجهات الفاعلة والميسرين على نطاق واسع وبنيتهم ​​التحتية وأموالهم، أينما كانوا في العالم “.

نشرة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي للبحث عن القرصان الروسي الهارب والمشارك في هجمات الفدية يفجيني بوليانين 28 عاما

نشرة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي للبحث عن القرصان الروسي الهارب والمشارك في هجمات الفدية يفجيني بوليانين 28 عاما

رد الفعل العالمي للكشف عن مجرمي الفدية

قال نائب المدعي العام في موناكو: “رسالتنا إلى مجرمي برامج الفدية واضحة: إذا استهدفت الضحايا هنا ، فسوف نستهدفك”. “تهاجم مجموعة Sodinokibi / REvil باستخدام برامج الفدية الشركات والبنى التحتية الحيوية في جميع أنحاء العالم، وأظهرت الإعلان يوم الأثنين كيف سنقاوم.

في نجاح آخر لفريق عمل مقاومة برامج الفدية والابتزاز الرقمي الذي أطلقه القسم مؤخرًا، يعرف المجرمون الآن أننا سنأخذ أرباحك وقدرتك على السفر، وفي النهاية حريتك.

جنبًا إلى جنب مع شركائنا في الداخل والخارج، ستواصل الإدارة تفكيك مجموعات برامج الفدية وتعطيل النظام البيئي لمجرمي الإنترنت الذي يسمح لبرامج الفدية بالوجود وتهديدنا جميعًا “.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بيان وزارة العدل الأمريكية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.