من هو الرئيس التنفيذي لـ تويتر بعد استقالة جاك دورسي؟

جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر، في مؤتمر بيتكوين في ميامي في يونيو 2021. في السنوات الأخيرة، أصبح مهتمًا بشكل متزايد بالعملات المشفرة ومبدأ اللامركزية التكنولوجية

جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر، في مؤتمر بيتكوين في ميامي في يونيو 2021. في السنوات الأخيرة، أصبح مهتمًا بشكل متزايد بالعملات المشفرة ومبدأ اللامركزية التكنولوجية

استقال جاك دورسي يوم الاثنين 29 نوفمبر من منصبه كرئيس تنفيذي لـ تويتر، وهي شبكة التواصل الاجتماعي الذي شارك في تأسيسها عام 2006.

وقد شهدت الشبكة سنوات مضطربة خلال رئاسة دونالد ترامب للولايات المتحدة، وطالب العديد من المشرعين في جميع أنحاء العالم بضرورة تنظيم عمل شبكات التواصل.

قاد جاك دورسي عندما تولي منصب الرئيس التنفيذي لتويتر عام 2015، الشركة إلى بناء قدراتها في مجالات التكنولوجيا الحديثة مثل التعلم الذاتي للكمبيوتر والذكاء الاصطناعي.

تم استبدال جاك دورسي برئيس تنفيذي جديد هو “باراج أجراوال Parag Agrawal” الذي يبلغ من اعلمر 37 عاما وهو مهندس ولد في الهند، ولكونه يعمل رئيس لقطاع التكنولوجيا في الشركة منذ عام 2017، فقد كانت من مسئولياته العمل على التقنيات المرتبطة بالعملات المشفرة، والتي أصبحت تثير شغف مراكز القوة في صناعة التكنولوجيا، ومنهم جاك دورسي.

وعندما تخيل جاك دورسي مستقبلًا جديدا لتويتر في عام 2019 يعتمد على مفهوم اللامركزية والتقنيات الحديثة مثل “بلوك تشين blockchain”، قام باستدعاء باراج أجراوال للمساعدته.

باراج أجراوال لم يكن معروفا في أوساط شركات التكنولوجيا العملاقة في وادي السليكون، بل أن العديد من موظفي تويتر قد فوجئوا بهذا القرار، ولكنه أحد المقربين من جاك دورسي وقد شارك في العديد من أكبر المبادرات الإستراتيجية للشركة. وقد جعل ذلك جاك دورسي مبتهجًا بشأن خليفته، قائلاً في تغريدة على تويتر إن مجلس الإدارة أجرى بحثًا “صارمًا” عن رئيس تنفيذي جديد وأيد “بالإجماع” السيد أجراوال.

باراج أجراوال، الذي خلف جاك دورسي في منصب الرئيس التنفيذي لتويتر يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021

باراج أجراوال، الذي خلف جاك دورسي في منصب الرئيس التنفيذي لتويتر يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021

يمثل خروج جاك دورسي تحولًا كبيرًا في الشركة، التي اجتازت سنوات من الضغط من المستثمرين الذين اعتقدوا أنها لم تجني ما أموال وانتقادات من واشنطن، لا سيما من المشرعين الجمهوريين الذين اشتكوا من أن تويتر ساعد في خنق الأصوات المحافظة في وسائل التواصل الاجتماعي كما قامت الشركة بإيقاف حساب الرئيس ترامب مما شكل صدمة كبيرة حيث كانت النافذة الإعلامية الرئيسية له.

منعت تويتر حساب ترامب بعد وقت قصير من هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن.

تم طرد جاك دورسي (45 عامًا)، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات سكوير، من منصب المدير العام لـ تويتر في عام 2008 لعدم رضاء مجلس إدارة الشركة عن طريقة إدارته، لكنه عاد مرة أخري في أكتوبر 2015.

ويمثل مغادرته ثاني هزة كبيرة مؤخرًا في شركة شبكات كبرى. ففي الشهر الماضي، أعاد فيسبوك تسمية نفسه باسم “ميتا”. كان التغيير مصحوبًا بشعار جديد للشركة وتأكيد على عالم افتراضي يسمى ميتافيرس، لكن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي البارز، سيظل يدير الشركة.

قيادة هندية لعمالقة التكنولوجيا الأمريكية

أصبح السيد أجراوال أحدث مدير تنفيذي مولود في الهند يتولى مسؤولية شركة تكنولوجيا أمريكية كبرى.

الرؤساء التنفيذيون من أصول هندية هم الآن على رأس الشركات بما في ذلك مايكروسوفت و جوجل و IBM، والعديد منهم خلفوا مؤسسي الشركات.

بالنسبة للبعض في وادي السيليكون ، كان صعود أجراوال تعريف للحلم الأمريكي.

شبكة تويتر

حاليا يبلغ عدد مستخدمي تويتر 211 مليونا في اليوم، ويعد هؤلاء مصادر عائدات محتملة للشركات التي تنشر إعلانات على المنصة.

وفي عهد دورسي حقّقت تويتر أولى أرباحها الفصلية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2017 وتواصل هذا المنحى حتى العام 2020 حين عاودت الشركة تكبّد الخسائر.

وبعيد الإعلان عن ترك دورسي منصبه ونشر معلومات غير مؤكدة عن تولي أجراوال المنصب بدلا منه ارتفعت أسهم تويتر في بورصة نيويورك 2,9%.

ودورسي الذي أصبح مليارديرا في العام 2013 مع طرح أسهم تويتر في البورصة، صاحب ثورة تقدّر بـ11,8 مليار دولار وفق مجلة فوربس.


خاص: إيجيبت14

المصدر: نيويورك تايمز – وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.