في نوفمبر 20% من القيمة السوقية للعملات المشفرة تبخرت

الخسائر تطال أكبر العملات و”بيتكوين” تواصل النزول وتسجل 54 ألف دولار

واصلت العملات الرقمية موجة النزيف القاسية التي بدأتها خلال شهر نوفمبر، لتخسر السوق أكثر من 573 مليار دولار وتهوي قيمتها السوقية الإجمالية إلى ما دون 2.5 تريليون دولار.

وتراجعت العملة المشفرة الأشهر عالمياً “بيتكوين” بنسبة 20% من أعلى مستوى حققته خلال هذا الشهر، مع تزايد المخاوف بشأن متحور كورونا الجديد المنتشر في جنوب أفريقيا.

وتواجه الأسواق حالياً موجة اضطرابات عززت اتجاه المستثمرين إلى أسواق الأصول الآمنة، ما تسبب في أن يسجل الدولار الأميركي مكاسب قياسية خلال الجلسات الحالي.

أما على صعيد التداولات ومنذ تداولات الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، فتراجع رأس المال السوقي للعملات الرقمية المشفرة بما يقرب من 20%، لتخسر السوق نحو 573.6 مليار دولار من قيمتها، بعدما هوت القيمة الإجمالية من مستوى 3 تريليونات دولار إلى مستوى 2426.4 مليار دولار في تعاملات يوم الجمعة 26 نوفمبر.

“بيتكوين” عند مستوى 54 ألف دولار

بالنسبة إلى “بيتكوين“، وفيما سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.8%، فقد سجلت تراجعاً بنسبة 3.6% خلال تدوالات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها خلال يوم الجمعة عند مستوى 54,775 دولار.

كما هوت قيمتها السوقية المجمّعة إلى نحو 1030.5 مليار دولار في تعاملات الجمعة، لتستحوذ على حصة سوقية تُقدر نسبتها بنحو 42.47% من إجمالي السوق.

وسجلت عملة “إيثريوم“، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6.7%، مقابل تراجع بنسبة 1.6% خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها في آخر التعاملات عند مستوى 4076 دولاراً. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمّعة إلى نحو 480.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 19.8% من إجمالي القيمة السوقية المجمّعة للعملات التي يجري التداول بها حالياً.

وحلت عملة “بينانس كوين” في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 3.2%، مقابل تراجع بنسبة 8% خلال الساعات الماضية، ليستقر سعر العملة في أحدث التداولات عند مستوى 579 دولاراً. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 96.2 مليار دولار مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.96%، مسجلةً خسائر إجمالية تُقدر قيمتها بنحو 20.3 مليار دولار.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الرابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار. كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية نحو 72.65 مليار دولار، مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها نحو 2.99% من إجمالي القيمة السوقية المجمّعة للعملات المشفرة.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 7.4%، مقابل خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 10%، ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة، عند مستوى 188.19 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمّعة إلى 57.028 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية بنسبة 2.35%.

اللون الأحمر يكسو المنصات

أما عملة “كاردانو” التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 1.52%، مقابل تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 8.3%، ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 1.54 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 51.164 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.10%.

وفيما جاءت عملة “إكس ريبل” في المركز السابع، سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 10% مع تراجع بنسبة 9.6% خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات يوم الجمعة عند مستوى 0.947 دولار. كما هوت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 44.617 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية نسبتها 1.83%.

وجاءت عملة “يو أس دي” في المركز الثامن، وفيما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، بقيت قيمتها السوقية المجمّعة عند مستوى 37.411 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية بنسبة 1.54%.

أما عملة “بولكا دوت” التي حلت في المركز التاسع، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 11.5%، مع تراجع بنسبة 10.4% خلال الساعات الماضية، لتستقر في آخر التعاملات، عند مستوى 35.24 دولار. كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 34.642 مليار دولار مستحوذةً على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.42%.

وحلت عملة “دوج كوين” في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، بعدما سجلت تراجعاً أسبوعياً بنسبة 11.3%، مع تراجع بنسبة 8.6% خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 0.200 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمّعة إلى مستوى 26.321 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.08%.


المصدر: إندبندنت

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.