إنفوجرافيك: عمالقة التكنولوجيا بقيادة الرؤساء التنفيذيين الهنود

الرؤساء التنفيذيون الهنود لكبري شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية

الرؤساء التنفيذيون الهنود لكبري شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية

أصبح الرؤساء التنفيذيون المولودون في الهند قوة لا يستهان بها في المشهد التكنولوجي بالولايات المتحدة.

إن صعود باراج أجراوال كرئيس تنفيذي لتويتر هو الأحدث فقط في سلسلة ترشيحات المديرين التنفيذيين الهنود إلى أعلى منصب في شركات التكنولوجيا الأمريكية رفيعة المستوى.

كما يظهر الإنفوجرافيك التالي، فإن تويتر هو لاعب تقني أصغر عندما يتعلق الأمر بالقيمة السوقية، لكن التأثير المجتمعي للشبكات الاجتماعية لا جدال فيه. عمل أجراوال في الشركة منذ عام 2011، وكان آخرها منصب رئيس قسم التكنولوجيا.

نظرًا لشعبية الدرجات العلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات في الهند بالإضافة إلى مرافق التعليم عالية الجودة في البلاد، غالبًا ما يتمتع الرؤساء التنفيذيون للتكنولوجيا الهنود بخلفية في تطوير البرامج أو الهندسة، ويحملون أحيانًا شهادات ماجستير إدارة أعمال إضافية أو درجات علمية أعلي.

باراج أجراوال (تويتر) هو خريج المعهد الهندي للتكنولوجيا في مومباي و درجة عملية من جامعة ستانفورد المرموقة، بينما حصل ساندر بيشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت الشركة القابضة التي تضم تحتها شركة جوجل، علي درجة علمية من نفس المعهد الهندي للتكنولوجيا و شهادة جامعية أيضا من جامعة ستانفورد قبل حصوله على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة Ivy League في بنسلفانيا.

ساتيا ناديلا، الذي يترأس الشركة الأعلى قيمة بين عمالقة تكنولوجيا المعلومات “مايكروسوفت“، هو أيضًا مهندس حصل علي شهادته الجامعية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال.

وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة Adobe شانتانو ناراين، الذي التحق بكلية الهندسة في جامعة أوسماني في حيدر أباد بالهند، كما حصل أخيرًا على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، بيركلي.

أما آرفيند كريشنا، الرئيس التنفيذي لشركة IBM ، فقد حصل علي شهادة في الهندسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا قبل حصوله على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة إلينوي.

تم اختيار ناراين من شركة أدوبي و ناديلا من شركة ألفابيت من بين أفضل 10 رؤساء تنفيذيين أداءً في العالم من قبل Harvard Business Review في عام 2019، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد الهندي المولد أجاي بانجا والرئيس التنفيذي لشركة Nvidia المولود في تايوان، جنسن هوانج، الذي تصدّر الترتيب.

من بين الرؤساء التنفيذيين الآخرين لشركات التكنولوجيا الأمريكية المولودون في الهند ، سانجاي ميهروترا من شركة الذاكرة والتخزين Micron (القيمة السوقية 96 مليار دولار)، نيكش أرورا من شركة الأمن السيبراني Palo Alto Networks (القيمة السوقية 54 مليار دولار) ، و راجيه راجهوران من شركة VMWare للخدمات السحابية (51 مليار دولار) القيمة السوقية).

القيمة السوقية لعملاقة شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية التي يقودها رؤساء تنفيذين هنود

القيمة السوقية لعملاقة شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية التي يقودها رؤساء تنفيذين هنود


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.