مفاجأة: التمييز العنصري وصل الي العالم الافتراضي

التميز العنصري وصل الي العالم الإفتراضي

التميز العنصري وصل الي العالم الإفتراضي

وجد التمييز على أساس العرق والنوع ولون البشرة طريقه إلى منصة تداول الرموز غير القابلة للاستبدال كريبتوبنكس، حسبما نقلت بلومبرج.

بدأت تعقيدات العالم الحقيقي تتسرب إلى عالم “ميتافيرس” الساحة الافتراضية حيث تعمل الهوية باعتبارها انعكاسًا لرأس المال الاجتماعي ومحددًا له.

المنصة تعرض 10 آلاف من رسوم الأفاتار الرقمي، يختلف كل منها عن الآخر بمجموعة من الصفات التي تؤثر على مدى الطلب (والسعر بالتأكيد).

ووجدت بلومبرج أن رسوم الأفاتار ذات البشرة الفاتحة كانت تباع بسعر أعلى من نظيرتها من أصحاب البشرة الخمرية والسمراء، فيما تباع الأفاتار الذي يمثل الذكور بأكثر من الإناث، على الرغم من ندرة الأفاتار النسائي بالنسبة لنظرائهم الذكور.

لماذا يفضل مشترو الرموز غير القابلة للاستبدال أفاتارات الذكور البيض؟

ربما لأن المتحمسين للعملات المشفرة ينتمي معظمهم حتى الآن إلى تلك التركيبة السكانية – ويبحث المشترون عن الأفاتار التي تبدو مثلهم، وفقا للمستثمرين.

على الرغم من صرفها في الأصل مجانا بين حاملي محافظ إيثيريوم في عام 2017، تداولت كريبتوبنكس بمتوسط سعر 229.5 ألف دولار لكل بانك على مدار العام الماضي، بينما تتراوح الأسعار المدرجة منذ بداية ديسمبر بين 400 ألف دولار إلى 24 مليار دولار.

الكائنات الفضائية تفوز

يصر بعض المستثمرين على أن أسعار الرموز غير القابلة للاستبدال مدفوعة بالندرة والتفرد – مشيرين إلى حقيقة أن كريبتوبنكس الغريبة والتي تمثل الكائنات الفضائية والقرود والزومبي النادرة تتداول أعلى بكثير من نظيراتها البشرية من جميع الأجناس والأعراق.

باعت دار سوذبي للمزادات في لندن في يونيو واحدة من 9 رسوم أفاتار فضائية موجودة مقابل 11.8 مليون دولار.

 


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.