إنفوجرافيك: كم يبلغ دخل عمالقة التكنولوجيا كل ثانية؟

أيفون 11

أيفون 11 في أحد متاجر شركة أبل

300 مليار دولار من الأرباح الصافية من 1350 مليار دولار من الإيرادات، هذه هي النتائج لشركات التكنولوجيا العملاقة المعروفة باسم GAFAM خلال العام الماضي (اثني عشر شهرًا المنتهية في 30 سبتمبر 2021).

أستفاد هذه الشركات بشكل كبير من الطفرة في الاقتصاد الرقمي منذ بداية وباء كورونا، رغم المخاوف الصحية عالميا من مرض كوفيد-19 إلا أن عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة يتمتعون بصحة مالية ممتازة.

مقارنة بفترة الاثني عشر شهرًا السابقة، فقد أرتفعت أرباح شركات التكنولوجيا بشكل خرافي: 43٪ لمايكروسوفت ، 51٪ لأمازون ، 59٪ للميتا (فيسبوك) ، 65٪ لأبل و + 98٪ لألفابت (جوجل).

بعيدًا عن واقعنا الذي نعيشه، يصعب فهم المبالغ الهائلة التي تولدها هذه الشركات.

للحصول على فكرة عن قوتهم الاقتصادية، قمنا بتقسيم أرباحهم إلى نطاق زمني أقصر. كم يكسب عمالقة التكنولوجيا كل ثانية؟

استنادًا إلى صافي أرباح شركة أبل في الفترة من أكتوبر 2020 إلى سبتمبر 2021، حققت شركة أبل أرباحًا مذهلة تبلغ 3,000 دولار في الثانية خلال هذه الفترة.

أداء من شأنه أن يسمح لها بالحفاظ على مرتبتها كأكثر الشركات ربحية في العالم هذا العام. تليها شركة ألفابيت _جوجل) و مايكروسوفت، حيث تحقق أرباحًا تبلغ 2239 دولارًا و 2153 دولارًا كل ثانية، على التوالي، يليها فيسبوك (1278 دولارًا ) وأمازون (833 دولارًا).

للمقارنة مع الشركات الأخرى الأكثر ربحية هذا العام والتي استفادت بشكل هائل من جائحة كورونا، فإن هذه المبالغ مماثلة أو حتى أكبر من الأرباح المجمعة لشركة فايزر و باينوتيك و موديرنا.

وفقًا لدراسة صدرت الأسبوع الماضي، سيحقق صانعو اللقاحات الثلاثة معًا حوالي 1000 دولار من الأرباح في الثانية في عام 2021 (قبل الضرائب).

أرباح عمالقة شركات التكنولوجيا في الثانية الواحدة

أرباح عمالقة شركات التكنولوجيا في الثانية الواحدة خلال عام 2021


المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.