مايكروسوفت تحلّ مشكلة أوقفت ملايين الرسائل الإلكترونية

براد سميث رئيس مايكروسوفت يتحدث في واشنطن يوم 16 يناير 2020

براد سميث رئيس مايكروسوفت

قدَّمت شركة «مايكروسوفت» حلاً لمشكلة تسببت في توقف بعض رسائل البريد الإلكتروني على منصاتها بسبب ما سمَّته عطلاً في التحقق من التاريخ مرتبطاً بالعام الجديد.

لم يتلق ملايين الأشخاص رسائل بريد إلكتروني لأن الخطأ منع خوادم Microsoft Exchange داخل الشركة من إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

وفقًا لمايكروسوفت، تتعلق المشكلة بفشل التحقق من التاريخ مع تغيير العام الجديد.

وقالت مايكروسوفت في تحديث أمني: “هذا ليس فشلًا في محرك مقاومة الفيروسات Anti Virus AV نفسه. هذه ليست مشكلة في نظام فحص البرامج الضارة أو محرك البرامج الضارة Malware Engine، وليست مشكلة متعلقة بالأمان”.

وأوضحت أن تحديثاً لاحقاً قدَّم حلَّين للمشكلة، أحدهما يمكن تطبيقه على كل خوادم (مراكز خدمة) العملاء، وحل آخر يحتاج إلى تطبيقه يدوياً على الخوادم الفردية.

وأوضحت الشركة أن المشكلة تسببت في توقف الرسائل في قوائم انتظار النقل على نظام البريد الإلكتروني إكستشانج Exchange 2016 ونظام إكستشانج 2019.

ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء، اليوم، عن الشركة قولها إن «المشكلة تتعلق بعطل في التحقق من التاريخ مع التغيير للعام الجديد، وليست عطلاً بمحرك مكافحة الفيروسات (إيه في) نفسه».

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.