مقاضاة كيم كارداشيان بتهمة الاحتيال للترويج لعملة مشفرة

الممثلة الأمريكية كيم كارداشيان

الممثلة الأمريكية كيم كارداشيان

قدمت دعوى قضائية ضد نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان وبطل الملاكمة فلويد مايويذر جونيور ولاعب فريق بوسطن سلتيك السابق بول بيرس وغيرهم من المشاهير بتهمة الترويج لعملة إيثريوم ماكس مما دفع المستثمرين لشرائها بأسعار مبالغ فيها، وفق صحيفة وول ستريت جورنال.

وتزعم الدعوى، المرفوعة في 7 يناير في محكمة لوس أنجلوس الفيدرالية، أن المشاهير روجوا للعملات التي تبيعها EthereumMax، أو EMAX، من أجل زيادة سعرها وتحقيق ربح لأنفسهم ” وتضليل متابعيهم علي شبكات التواصل الإجتماعي والمستثمرين”.

شجع المتهمون متابعيهم على منصات التواصل على شراء العملة المشفرة، وبعد أن تضخمت أسعارها بشكل مبالغ فيه شرعوا في البيع، ليحققوا بذلك أرباحا ضخمة.

وكانت أول دعوى ضد التلاعب بالسوق قد تقدم بها شخص مقيم في نيويورك خسر أمواله في تداول العملة المشفرة.

وجاء في الدعوى: “المسؤولون التنفيذيون في الشركة ، الذين يتعاونون مع العديد من المروجين المشاهير … قدموا بيانات كاذبة أو مضللة حول EthereumMax من خلال إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي والأنشطة الترويجية الأخرى”.

حققت معركة فلويد مايويذر ضد كونور ماكجريجور في عام 2017 إيرادات تزيد عن 550 مليون دولار.

حققت معركة فلويد مايويذر ضد كونور ماكجريجور في عام 2017 إيرادات تزيد عن 550 مليون دولار

ورد ممثل عن إيثريوم ماكس أن ما كتبته كارداشيان كان يستهدف ببساطة زيادة الوعي بالعملة وفائدتها.

وفقًا للدعوى القضائية، روّجت كارداشيان للعملة المشفرة في يونيو 2021 عن طريق “بوست” على شبكة إنستاجرام، التي يتابع حسابها 250 مليون شخص.

كتبت كارداشيان في البوست “هل أنتم رفاق في العملات المشفرة؟”، متبوعًا بإخلاء المسؤولية “هذه ليست نصيحة مالية”، لكنها أرادت مشاركة “ما أخبرها به أصدقائها للتو” حول العملة المشفرة إيثريوم ماكس. وقالت الدعوى إنها أدرجت هاشتاج #AD لإظهار أن المنشور كان إعلانًا مدفوعًا.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بلومبرج – سي ان ان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.