طفرة في سوق الألعاب الإلكترونية وصلت الي 85 مليار دولار

جناح شركة تينسينت في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين في 6 سبتمبر 2020

جناح شركة تينسينت في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين في 6 سبتمبر 2020

تشهد صناعة الألعاب موجة من الاندماجات، كان آخرها استحواذ سوني على شركة بانجي التي تنتج ألعابا مثل هالو وديستني مقابل 3.6 مليار دولار في وقت سابق هذا الأسبوع.

تأتي صفقة بانجي عقب إعلان مايكروسوفت أنها تعتزم إتمام أكبر عملية استحواذ على شركة ألعاب على الإطلاق بشراء شركة أكتيفيشن الرائدة في صناعة الألعاب الإلكترونية في صفقة قيمتها 68.7 مليار دولار، وهي الصفقة التي ستجعل عملاق التكنولوجيا ثالث أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات، بعد شركتي “تينسنت” وسوني.

وافقت شركة مايكروسوفت على شراء أسهم أكتيفيشن بسعر 95 دولار للسهم، مما يجعلها أكبر صفقة استحواذ في صناعة الألعاب الإلكترونية وأيضا أكبر صفقة نقدية على الإطلاق.

وبإضافة استحواذ شركة تيك تو على زينجا مبتكرة لعبة فارم فيل مقابل 12.7 مليار دولار، تصبح القيمة الإجمالية لعمليات الاستحواذ الثلاث 85 مليار دولار.

تشهد صناعة الألعاب العالمية طفرة، إذ قفزت قيمتها بنسبة 46% في عام 2020، وتعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أسواق الألعاب الأسرع نموا.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.