جوجل تسير على خطى أبل وتوقف تتبع موبيلات أندرويد

جوجل ساند بوكس

جوجل ساند بوكس

تخطط جوجل للسير على خطى أبل وإيقاف تتبع الهواتف التي تعمل بأندرويد عبر التطبيقات، من خلال شركتها التابعة برايفاسي ساند بوكس.

ومن شأن خطوة كهذه أن تهدد صناعة الإعلانات الرقمية، التي تعتمد على تتبع سلوك المستخدمين ومعرفة بياناتهم عبر العديد من التطبيقات لتقديم إعلانات مستهدفة (مثل فيسبوك)، وفق تقرير صحيفة وول ستريت جورنال. وقررت جوجل تأجيل تنفيذ القرار لمدة عامين أثناء اختبار هذه الأنظمة الجديدة، لتجنب التأثير السلبي على سوق الإعلانات بالكامل، كما ستتعاون مع القطاع لتطوير طرق بديلة للإعلانات.

لم تحقق مبادرة Privacy Sandbox من جوجل لمتصفح كروم الخاص بها نجاحًا مطلقًا، لكنها أطلقت بالتأكيد نقاشًا صحيًا حول الخصوصية عبر الإنترنت ودور الشركة في النظام البيئي للإعلان.

الآن، مع استمرار العديد من المبادرات حول كروم ، تخطط جوجل أيضًا لتوسيع العديد من هذه الأدوات إلى نظام التشغيل أندرويد الخاص بها ومن المحتمل أن يكون لذلك تأثير عميق على صناعة الإعلان.

عادةً، على نظام التشغيل أندرويد، يستخدم المعلنون معرّف إعلانات جوجل Google’s advertising ID لعرض الإعلانات المخصصة وتتبع سلوكك عبر التطبيقات حتى يتمكنوا، على سبيل المثال، من ربط عملية شراء أجريتها بإعلان نقرت عليه.

بشكل مبسط، يمكنك التفكير في معرّف الإعلانات على أنه إصدار أندرويد من ملفات تعريف الارتباط cookies.

يمكنك إيقاف تشغيل هذا واختيار الإعلانات غير المخصصة non-personalized ads في إعدادات إعلانات أندرويد عن طريق حذف معرّف الإعلان الخاص بك.

عندما تفعل ذلك، ستذكرك جوجل بأن البيانات التي تجمعها عن الإعلانات تساعد في الحفاظ على العديد من الخدمات مجانية وهي أيضًا حجة تقدمها جوجل للتغييرات التي تقترحها اليوم.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.